أخبار الشركاتتطبيقات

منها تحصيل الاشتراكات.. خطط إلون ماسك للربح من تويتر

يستمر الغموض حول خطط الملياردير ورجل الأعمال، إلون ماسك، بشأن قرار الاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي، تويتر، وسط مخاوف لدى الموظفين بالشركة.

وتمكن ماسك من حسم صفقة الاستحواذ على شركة توتير مقابل 44 مليار دولار تقريبًا، رغم التأكيد على رفض مجلس إدارة الشركة واللجوء إلى “حبة السم” من أجل منع الاستحواذ، ولكنها في النهاية وافقت.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، فإن ماسك سيسعى بكل تأكيد إلى تحقيق الأرباح من وراء صفقة الاستحواذ على تويتر، على الرغم من حقيقة نفيه ذلك في العلن وأن الأمر لا يتعلق بالتربح.

وأوضحت، نقلًا عن مصادر من داخل بعض البنوك، ففي حديث رجل الأعمال مع مستشاريه البنكيين، ألمح إلى إمكانية تخفيف أعداد الموظفين في توتير من أجل تقليل النفقات، ومن ثم زيادة هامش الربح من إيرادات الشبكة الاجتماعية.

وأشارت إلى أن حديث ماسك جاء في الوقت الذي لم يعرف فيه أحد أو يتمكن هو نفسه من الاطلاع على البيانات المالية غير العامة في تويتر ومعرفة حجم الانفاق على الرواتب بشكل دقيق، وهو ما يعكس نواياه إلى تحقيق الأرباح على عكس ما يظهره أمام العامة.

وكما هو الحال في إدارته لشركة تسلا، وقرارات الغاء قسم العلاقات العامة في الشركة، يبدو أن ماسك يعتزم تقليل أعداد كبيرة من العاملين في تويتر بهدف تقليل النفقات.

تويتر بلو

حسابات مدفوعة على تويتر

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة بلومبيرغ أنه من غير المستبعد أن يتحرك ماسك نحو قرارات كبيرة وجديدة كليًا في إدارة وسياسة تويتر على عكس ما اعتاد عليه المستخدمين لعدة سنوات.

وأوضحت أن رجل الأعمال الشهير لديه بالتأكيد نوايا للتربح من الشركة التي كلفته 44 مليار دولار، ولا يُستبعد أن يتم التفكير في تحصيل اشتراكات من المستخدمين.

وأوضح التقرير أن تويتر في الوقت الحالي لا يصب كامل اهتمامه على قطاع الإعلانات للتربح، بينما تستمر في عرض الإعلانات دون الطرق المزعجة والمنوعة.

هناك احتمال أن يستمر ماسك في اتباع نفس السياسة في التعامل مع الإعلانات، ولكنها ستكون عبر اشتراكات مدفوعة من خلال ضمها إلى مميزات تويتر بلو المتواجدة في الوقت الحالي بالفعل.

بينما ستستمر الحسابات المجانية تعمل بشكل طبيعي مع توقعات بزيادة أعداد الإعلانات وتغييرات في طريقة العرض من أجل جذب معلنين بشكل أكبر.

لا يزال هناك الكثير من الشكوك حول الشكل الذي سيبدو عليه تويتر تحت إدارة ماسك، إلا ما كشف عنه بنفسه في بيان الاستحواذ:

\حرية التعبير هي حجر الأساس لديموقراطية فعالة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية عن مستقبل البشرية. أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين كمنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة الـ spam أو البريد العشوائي، وصنع الصادقات بين جميع البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى