أخبار تقنية منوعةابتكاراتتطبيقات

فشل فيها فيسبوك.. تليجرام يقدم ميزة ثورية جديدة في “السوشيال ميديا”

بدأ تطبيق التراسل الفوري تليجرام، في توفير ميزة ثورية جديدة في تطبيقات التواصل الاجتماعي، تعمل بالفعل لدى المستخدمين عبر المنصات المختلفة، أندرويد، iOS وكذلك نسخة الحاسوب المكتبي والويب دون الحاجة إلى التحديث.

ووفقًا لمعلومات رسمية، فإن تطبيق تليجرام بدأ رسميًا في توفير إمكانية ارسال العملات الرقمية بين المستخدمين، ليصبح أول تطبيق اجتماعي يوفر محافظ للعملات المشفرة وتبادلها بين المستخدمين بشكل قانوني وآمن تمامًا.

وكان تيلجرام قد أعلن عن العمل المشترك مع TON أو الشبكة المفتوحة في إنتاج عملة تونكوين الرقمية المشفرة تمامًا من خلال Blockchain المهجورة لدى التطبيق، لتكون العملة الرقمية الرسمية لمستخدمي Telegram لتحقيق المعاملات المالية في سرية وأمان تام.

وأعلنت مجموعة TON عبر الحساب الرسمي على تويتر، أن تطبيق تليجرام بدأ بالفعل بتوفير إمكانية ارسال العملات الرقمية، تونكوين، بين مستخدمي التطبيق مباشرة عبر الرسائل دون أي رسوم إضافية، في خطوة ثورية في مجال العملات الرقمية.

ضمنت تغريدة TON مقطع فيديو قصيرًا يوضح كيفية عمل الطريقة على النظام الأساسي للتطبيق، فلبدء الاستفادة من الميزة، سيتعين على المستخدم إضافة روبوت Telegram’s Wallet إلى قائمة المرفقات، والتي تتيح شراء عملة مشفرة عن طريق البطاقة المصرفية، التبادل، والتحويل إلى محافظ أخرى.

وفي حالة أراد المستخدم إتمام عملية التحويل، سيكون من خلال سحب المحفظة من قائمة المرفقات أثناء الدردشة، وإدخال مبالغ تونكوين المطلوب ارسالها وتأكيد جميع التفاصيل، ثم النقر على ‘إرسال’، سيتلقى المستلم المبالغ المشفرة بسهولة على محفظته دون أي رسوم إضافية.

تليجرام يتفوق على فيسبوك

يجدر الذكر أن تليجرام عمل على مشروع إطلاق العملة المشفرة الخاصة به في 2020 بعد أشهر قليلة من الكشف عن رغبة فيسبوك – ميتا حاليًا – في إطلاق عملة رقمية خاصة بها أيضًا.

عملة تليجرام

وبعد أن أطلق تطبيق التراسل الفوري عملته، جرام، في ذلك الوقت، واجه العديد من المشاكل والضغوطات وتقرر التراجع وإلغاء الفكرة، وهو نفسه ما تعرض له فيسبوك قبل وقت قصير من إطلاقه للمشروع وإلغائه.

في الوقت الحالي، وبعد تراجع فيسبوك تمامًا وفشل مشروعه، نجح مجموعة من المطورين بعيدًا عن إدارة تليجرام في إعادة احياء TON بينما تم إلغاء العملة الرقمية GRAM لتصبح Toncoin.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى