أخبار الشركاتابتكاراتهواتف ذكية

زوار متاجر أبل يتفاجؤون برسائل تطالبهم بعدم شراء آيفون جديد!

تفاجأ عدد من زوار متجر أبل الرسمي في عدة مدن حول العالم، برسائل غريبة عبر شاشات الهواتف، من خلال اتصال AirDrop تطالبهم بعدم التقدم في محاولة شراء هواتف آيفون جديدة.

ووفقًا لمقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لموقع BackMarket على يوتيوب، فقد تمت تجربة عملية في متاجر أبل الرسمية بمدن لندن، باريس وبرلين، من أجل محاولة اقناع العملاء بالعدول عن شراء هاتف آيفون جديد والاتجاه إلى الهواتف المُجددة أو المعروفة باسم Refurbished التي تقدمها الشركة.

ويظهر فيديو الموقع المتخصص في بيع الأجهزة والأدوات المُجددة، أنهم قاموا بإعداد رسائل لهواتف آيفون يتم ارسالها عبر تقنية المشاركة AirDrop وتضمينها في هاتف تم اخفائه داخل زجاجة مياه بدراجة هوائية، ووقوفها أمام المتاجر في عواصم، فرنسا، إنجلترا وألمانيا.

وبعد ترك الدراجة الهوائية أمام المتاجر، يبدأ عملية ارسال AirDrop لجميع هواتف آيفون المعروضة والتي تعمل بالفعل داخل متاجر أبل، وبدأ الزوار في التفاعل معها، بعدما اندهشوا من المفاجأة.

وتتضمن الرسائل محاولات لإقناع الزوار بعدم شراء آيفون جديد والانتقال لطلب أجهزة معاد تصنيعها مرة أخرى، في محاولة لتقيل عمليات التصنيع لدى الشركة والمساعدة في مفهوم تقليل انبعاثات الكربون بشكل عام من أجل مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

أجهزة أبل المعاد تصنيعها

ولمن لا يعرف، فإن الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية الكبرى، من بينها أبل، تقدم حلول تأمينية وضمانات لإعادة هواتف آيفون في حالة مواجهة عطل واستبداله، وتقوم الشركة بعد ذلك بتصليح الهاتف وإعادة بيعه في السوق كهاتف Refurbished وبسعر أقل دون اللجوء إلى تصنيع أجهزة جديدة مرة أخرى.

وبشكل عام، تواجه الشركة صعوبة في إعادة بيع الأجهزة المجددة مرة أخرى بسبب قلة ثقة المستخدمين في ذلك النوع من الأجهزة رغم حقيقة تأكيد الشركة على التصليح بالكامل، ولكن الأمر يتعلق بمخاوف التعطل مرة أخرى وخسارة هواتفهم.

ولذلك السبب، تتبنى عدة شركات من بينها التي تعمل لبيع الأجهزة المجددة، حملات للترويج لهذا النوع من الأجهزة الإلكترونية، ولذلك في مقطع نهاية الفيديو، ظهرت رسالة شكر إلى أبل على دعم الحملة وتشجيع بيع آيفون مجدد بدلًا من الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى