أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

إنستجرام يختبر عرض محتوى يملأ الشاشة في الصفحة الرئيسية مثل تكتوك

تحديثات واختبارات الإنستجرام الجديدة ستؤدي إلى جعل التطبيق يبدو أكثر تشابهاً مع تكتوك. وفقًا لـ TechCrunch، يقوم إنستجرام بتجربة عرض المحتوى في الصفحة الرئيسية أو التايم لاين بشكل عمودي يملأ الشاشة. عند فتح تطبيق إنستجرام، يرى المستخدمون على الفور محتوى رأسي يهدف إلى “جعل الفيديو في المقدمة وفي المنتصف”. أكد آدم موسيري رئيس إنستجرام عملهم على هذا الاختبار في مقطع فيديو نُشر على تويتر، قائلاً إن الصور ومقاطع الفيديو الأطول ستبدأ في الظهور في الصفحات الرئيسية.

تُظهر الصورة التي شاركها إنستجرام لقطة شاشة لصفحة رئيسية بها منشور بملء الشاشة مع التعليقات والتعليقات التوضيحية والاعجابات والميزات الأخرى الموضوعة أعلى المنشور بدلاً من أدناه. على الرغم من عدم وجود شريط القصص في الجزء العلوي من الشاشة في الصورة، يقول Seine Kim، المتحدث باسم Meta، أن أسلوب العرض هذا يُظهر الصفحة الرئيسية بمجرد أن يبدأ المستخدمون في التمرير، وأن القصص ستظل متاحة في الجزء العلوي من الشاشة. لا يزال من الممكن الوصول إلى البحث والـ Reels والتسوق والملف الشخصي للمستخدم عبر الأزرار الموجودة أسفل الشاشة. أيضا تظل الإشعارات والرسائل وميزات النشر الجديدة في الأعلى، إلى جانب القدرة على التبديل بين الحسابات.

يقول كيم إنه سيتم أيضًا دمج الصور الثابتة ومنشورات الفيديو في الصفحة الرئيسية بملء الشاشة.

لم يكن اختيار إنستجرام لاختبار الصفحة الرئيسية التي تركز على الفيديو الذي يملئ الشاشة مفاجئًا تمامًا. حيث تدفع الشركة بشكل كبير المستخدمين إلى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، حيث قدمت مكافآت نقدية لمنشئي المحتوى الذين يصنعون أفضل الـ Reels. وسيعجب المنصة بالطبع أن يتوقف صناع المحتوى عن إعادة نشر الفيديوهات القصير من منصة تكتوك. في أواخر أبريل، قال موسيري أن المنصة ستغير خوارزمية التصنيف الخاصة بها لمكافأة المحتوى “الأصلي” على المحتوى المعاد نشره. وتستثمر المنصة في أدوات المبدعين لسحب المحتوى الأصلي بعيدًا عن منافسيها. حيث بدأ إنستجرام في اختبار القوالب أو الـ Templates في أواخر أبريل، مما سمح لصناع محتوى الـ Reels باستخدامها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى