تطبيق إكس بوكس سيتيح مشاركة محتوى اللعبة كقصص مثل سناب شات

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديث تطبيق إكس بوكس للجوال على نظامي iOS وأندرويد للسماح لك بمشاركة لحظات لعبك في شكل قصص على غرار تطبيق سناب شات وإنستجرام. تتوافق جميع مقاطع اللعب ولقطات الشاشة والإنجازات مع تنسيق المشاركة الجديد، والذي يمكن الوصول إليه من خلال النقر على الزر “+” بجوار الـ gamertag الخاص بك على الشاشة الرئيسية لتطبيق إكس بوكس. سيتم بعد ذلك عرض المحتوى على ملف التعريف الخاص بك لمدة 72 ساعة. هناك أيضًا ميزات جديدة لإدارة الشبكة قادمة إلى إكس بوكس.

كانت مشاركة القصص منتشرة منذ عامين، حيث قام الجميع من إنستجرام ولينكد إن وسبوتيفاي بتقليد ذلك التنسيق أو الأسلوب في النشر في تطبيقاتهم الخاصة. على الرغم من أن الاتجاه قد خفت حدته مؤخرًا مع تحول التركيز إلى الفيديوهات القصيرة بنمط تكتوك أو Reels إنستجرام، يمكننا أن نرى كيف يكون تنسيق القصص منطقيًا هنا، حيث أن ألعاب الفيديو هي وسيط مرئي والقصص هي طريقة رائعة لعرض الصور بشكل يملأ الشاشة. ومع ذلك، فإنه من السيء بعض الشيء رؤية مقطع فيديو أفقي يعرض بهذا الشكل على شاشة هاتف عامودية في الصورة التي نشرتها مايكروسوفت أعلاه.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

إلى جانب ميزة تطبيق إكس بوكس الجديدة، أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن ميزة جديدة لعلامات جودة الخدمة (QoS) أو Quality of Service على أجهزة إكس بوكس. ميزة QoS الجديدة مصممة لإعطاء الأولوية لحركة مرور البيانات الحساسة في ازدحام الشبكة، هذا ضروري في حالات مثل الألعاب متعددة اللاعبين أو الدردشة الجماعية، ويمكن الوصول إليها في القسم المتقدم من قائمة إعدادات الشبكة. ومع ذلك، تشير صفحة دعم مايكروسوفت إلى أن الميزة ستحتاج إلى دعم من جهاز التوجيه المنزلي أو شبكة مزود خدمة الإنترنت، وتحذر من أنها قد تتسبب في حدوث مشكلات مع بعض الشبكات.

علامات جودة الخدمة (QoS) أو Quality of Service
علامات جودة الخدمة (QoS) أو Quality of Service

يقول إعلان مايكروسوفت أن ميزة القصص أو Stories متاحة الآن في أستراليا، ومن المقرر أن تصل إلى المزيد من المناطق “قريبًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى