أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج تكشف عن تخزين UFS 4.0 الذي يحسن سرعات النقل ويوفر الطاقة

كشفت شركة سامسونج النقاب عن الجيل التالي من مساحات تخزين UFS 4.0، والتي تروج لها سامسونج على أساس تمتعها بسرعات نقل بيانات محسنة ومكاسب كفاءة طاقة متفوقة على UFS 3.1.

مصطلح UFS أو Universal Flash Storage هو العمود الفقري للعديد من هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية وغيرها من التقنيات المحمولة عندما يتعلق الأمر بالتخزين. حيث أنه أسرع من الأشكال الأخرى لوحدات تخزين الفلاش، فهو يحسن أوقات التحميل مما يحسن سرعة المعالجة، ويضمن أن هاتفك الذكي الرائد يتمتع بالسرعة.

أكدت شركة سامسونج لأشباه الموصلات – Samsung Semiconductor الآن العديد من التفاصيل الخاصة بـ UFS 4.0، والتي يمكن استخدامها في هواتفها القادمة المرتقبة جالاكسي Z فولد 4 وجالاكسي Z فليب 4، ولكن من المرجح أن يتم استخدامها في جالاكسي إس 23. يوفر معيار تخزين الفلاش الجديد هذا مكاسب كبيرة في الأداء عن سابقه UFS 3.1 مع معدلات نقل بيانات قصوى تبلغ 23.2 جيجابت في الثانية لكل مسار. تقول سامسونج أن هذا يعد ضعف السرعة القصوى البالغة 11.6 جيجا بايت في الثانية في UFS 3.1 وستمكن الهواتف الذكية 5G من معالجة AR و VR بشكل أكثر فعالية.

هذا ليس كل شيء حيث أن سرعات القراءة المتسلسلة تصل إلى 4200 ميجابايت في الثانية، مع سرعات كتابة متتابعة تصل إلى 2800 ميجابايت في الثانية. تقول سامسونج أن هذا أصبح ممكنًا بفضل تقنية الجيل السابع من V-NAND. علاوة على مكاسب السرعة هذه، يُقال إن كفاءة الطاقة أفضل بنسبة 46% مع UFS 4.0 عن UFS 3.1. قد يساعد ذلك في ضمان تمتع هاتفك الذكي التالي بعمر افتراضي أكبر مع سرعة قراءة متسلسلة تبلغ 6 ميجابايت في الثانية لكل مللي أمبير.

تعتمد تقنية التخزين الجديدة هذه على المواصفات القياسية JEDEC ومن المقرر استخدامها في الهواتف الذكية الرائدة القادمة إلى جانب استخدامها في تطبيقات AR و VR وحتى تطبيقات السيارات.

قالت شركة سامسونج أن UFS 4.0 سيدخل الإنتاج الضخم في الربع الثالث من عام 2022 وسيكون متاحًا بسعات تصل إلى 1 تيرابايت. من المحتمل أن نرى الهواتف الذكية الرائدة في أواخر عام 2022 تأتي مع تخزين UFS 4.0 وهذا يلمح إلى قدرات الموجة التالية من الهواتف الذكية من سامسونج والقابلة للطي باستخدام أسرع تخزين فلاش متاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى