سيبدأ إنستجرام باختبار الـ NFTs هذا الأسبوع

سيتمكن قريبًا منشئي ومجمعي الرموز غير القابلة للاستبدال (أو NFTs) من عرض الرموز المميزة الخاصة بهم على إنستجرام. هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زكربرج – Mark Zuckerberg في منشور اليوم قال فيه أن الشركة تختبر NFTs على المنصة، مع “وظائف مماثلة” قريبًا على فيسبوك.

قال رئيس إنستجرام آدم موسيري في مقطع فيديو منشور اليوم أن مجموعة صغيرة من المستخدمين الأمريكيين سيكون لديهم القدرة على عرض الـ NFT على الـ Reels وفي القصص والرسائل. سيتم عرض تفاصيل الـ NFT بطريقة مشابهة لملفات التعريف والمنتجات ذات العلامات وستسمى “المقتنيات الرقمية”. سيؤدي النقر فوق العلامة إلى عرض تفاصيل مثل اسم المنشئ والمالك.

قال موسيري إن الاختبار يعتبر صغيرا للبدء في دعم الـ NFTs على التطبيق، وسينبغي على إنستجرام التعلم من المجتمع مع الوقت. ربما يحاول موسيري معالجة عدم الثقة بين منصات الشبكات الاجتماعية الرئيسية التي تقفز وتتوجه إلى دعم إلى NFTs، والذي يثير توترًا بين الشركات الكبيرة مثل إنستجرام والإدارة اللامركزية لـ Web3.

يقول موسيري:

“أريد أن أقر مقدمًا بأن تقنيات NFT و blockchain و Web3 على نطاق أوسع تدور حول توزيع الثقة وتوزيع القوة. لكن إنستجرام هو في الأساس منصة مركزية، لذلك هناك توتر.”

سيتم دعم NFTs التي تم سكها على blockchains Ethereum و Polygon في البداية، مع طرح Solana و Flow قريبًا، وفقًا للمتحدث باسم شركو ميتا Christine Pai.

يؤكد موسيري أن دعم NFTs على تطبيق إنستجرام يمكن أن يساعد في تقديم التكنولوجيا إلى نطاق أوسع من الناس. إنستجرام ليس أول نظام أساسي يقوم بذلك، ففي يناير، قدم تويتر الـ NFTs على النظام الأساسي كصور ملف شخصي على شكل سداسي. يظهر أيضًا رمز سداسي في زاوية منشورات إنستجرام الداعمة للـ NFT. على الرغم من أن الشركات والمشاهير سارعوا في القفز إلى الـ NFTs، ونتيجة لذلك شهدت المبيعات الأخيرة ارتفاعات هائلة، إلا أن تقريرًا صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي قال أن المبيعات ثابتة منذ ذروة سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى