بسبب تفوق مايكروسوفت على أبل.. عودة فورتنايت لآيفون مرة أخرى مجانًا

بات محبي لعبة القتال الشهيرة، فورتنايت قادرين على تشغيل اللعبة مرة أخرى على نظام iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد بعد فترة من التوقف بسبب قرار من أبل وخلافات مع الشركة المطورة.

كانت شركة إيبيك جيمز، المطورة للعبة فورتنايت الشهيرة، قد قررت سحب اللعبة من متجر آب ستور على نظام iOS بسبب خلافات مع أبل التي قررت حينها اعتماد طريقتها فقط للدفع عبر الألعاب في آيفون وآيباد.

ووفقًا لبيان تم نشره عبر مدونة إكس بوكس، المملوكة لمايكروسوفت، فقد أكدت الشركة أن أولى الألعاب التي سيتم تشغيلها على خدمات مايكروسوفت السحابية للألعاب، ستكون فورتنايت.

وأطلقت مايكروسوفت خدمات الألعاب السحابية لتطبيق اكس بوكس، وأكدت توافرها في 26 بلد حول العالم، والتي تأتي ضمن مخطط لتوفير الألعاب التي تتوفر على منصة Xbox على عدة منصات أخرى فقط من خلال الانترنت ومتصفحات الويب المتطورة.

فورتنايت تعود إلى آيفون مجانًا

وبذلك المعنى، فمجرد تنفيذ القرار بتوفير فورتنايت على خدمات اكس بوكس السحابية، سيتمكن مستخدمي الأجهزة الأخرى من الاستمتاع باللعبة فقط من خلال المتصفح، بما في ذلك هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وأكدت مايكروسوفت أن اللعبة ستتوفر مجانًا على الخدمات السحابية، وستكون للهواتف الذكية سواء iOS أو أندرويد وأيضًا ستكون للأجهزة المكتبية فقط من خلال المتصفح.

وتعد مايكروسوفت مستخدمي الخدمات السحابية لاكس بوكس بتوفير العديد من الألعاب بشكل مجاني عبر الخدمة قريبًا، بالإضافة إلى زيادة توسيع التغطية في عدة دول أخرى.

خدمات مايكروسوفت السحابية للألعاب
خدمات مايكروسوفت السحابية للألعاب

مايكروسوفت تجد الحل أمام أبل

وكانت إيبيك جيمز قررت حسب فورتنايت من متجر آب ستور قبل عدة أشهر بسبب خلافات مع أبل، إذ اتهمت مطور الألعاب شركة آيفون بالاحتكار والاعتماد على طريقتها الخاصة فقط في الدفع عبر اللعبة.

وفي قضية أقيمت بين الشركتين، قررت الجهات القضائية بطلان دعوى فورتنايت وفي الوقت نفسه طالبت أبل بتقليل القيود على نظام التشغيل الخاص بها.

وتمكنت مايكروسوفت من إيجاد الحل، بعدما قررت تطوير خدمات الألعاب السحابية ونقل إمكانية اللعب من خلال منصة اكس بوكس إلى الأجهزة الأخرى فقط من خلال الانترنت، والاعتماد على قدرات العرض في المتصفحات الحديثة، دون الحاجة للتنزيل واللعب وانما فقط الاتصال بالعرض على الخوادم السحابية، في نقلة جديدة في عالم ألعاب الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى