أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

الآيفون يتفوق على جالاكسي إس 22 وبيكسل 6 ولا يفقد سعره

قد لا تكون قيمة سلسلة سامسونج الأحدث من الهواتف كبيرة بعد شهور قليلة من شرائها. الحديث هنا عن سلسلة جالاكسي إس 22، فوفقًا لدراسة أجراها SellCell، وهو موقع إلكتروني شهير لتجارة الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، يمكن أن تفقد الهواتف الرائدة الحالية لشركة سامسونج نصف قيمتها في شهر واحد فقط. والآيفون يتفوق على جالاكسي بذلك.

استخدمت SellCell بيانات داخلية لتحليل قيم الإستهلاك والأسعار لهواتف مثل آيفون 13 وجالاكسي إس 22 وبيكسل 6 خلال الشهرين الأولين من إطلاقها. تم اعتبار جميع الأجهزة “وكأنها جديدة” أو “بحالة جيدة”.

أظهرت النتائج انخفاضًا حادًا في مجموعة هواتف جالاكسي إس 22 وهاتف بيكسل 6.

فقدت مجموعة سامسونج جالاكسي إس 22 أكبر قيمة في المتوسط، بنسبة 51.1% في حالة أن الهاتف (جيد) و 46.8% في حالة أن الهاتف (مثل الجديد). تبعها هاتف بيكسل 6 الذي قل بنسبة 43.5% في حالة أن الهاتف (جيد) و 41.5% في حالة أن الهاتف (مثل الجديد)، وهاتف آيفون 13 عند 16.4% و 19.1% فقط. ومن الواضح هنا أن الآيفون يتفوق على جالاكسي.

جدول يوضح الإنخفاض في الأسعار
جدول يوضح الإنخفاض في الأسعار

وبشكل أكثر تحديدًا، ظهر هاتف جالاكسي إس 22 بلس بسعة تخزين 128 جيجا بايت باعتباره الأسوأ أداءً. وفقًا للتقرير، تنخفض قيمة إس 22 بلس في حالة جيدة بنسبة تقدر بـ 57.5%، بينما تنخفض قيمة الجهاز الجديد تقريبًا بنسبة 53.8%. وهذا يمثل خسارة تصل إلى 574.99 دولارًا أمريكيًا لما دفعته مقابل الهاتف منذ شهور قليلة.

كان أسوأ أداء لشركة جوجل مع هاتف بيكسل 6 برو بسعة 256 جيجابايت. وشهد فقد في القيمة وصل إلى 47.9% في حالة أن الهاتف (جيد) و 45.7% في حالة أن الهاتف (مثل الجديد) وذلك بعد شهرين من إطلاقه. هذه خسارة تصل إلى 479.00 دولارًا أمريكيًا من الناحية النقدية.

رسم بياني يوضح الإنخفاض في الأسعار
رسم بياني يوضح الإنخفاض في الأسعار

كما هو واضحٌ للجميع الآن، الهاتف الذي احتفظ بمعظم قيمته هو آيفون 13 برو ماكس. لقد شهدت انخفاضًا يقدر بـ 4.7% في حالة أن الهاتف (جيد) و 3.8% في حالة أن الهاتف (مثل الجديد). قدر الحد الأقصى للخسارة النقدية بـ 52 دولارًا فقط منذ الإطلاق. وبناء عليه، إذا كنت تخطط لشراء هاتفٍ ثم بيعه بعد فترة قصيرة، فلابد أنه أصبح من الواضح أي الهواتف هي الأنسب الآن. نظرا لأن الآيفون يتفوق على جالاكسي وبيكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى