أخبار تقنية منوعة

لا مزيد من العاب FIFA.. والاسم الجديد EA Sports FC

أعلنت شركة EA اليوم الثلاثاء عن إسقاط أسم العلامة التجارية FIFA من سلسلة العاب الفيديو الناجحة لكرة القدم الخاصة بها بدءًا من إصدار العام المقبل. العنوان الجديد لسلسلة الألعاب الأشهر في كرة القدم سيكون EA Sports FC.

على الرغم من تغيير الاسم نفسه، يبدو أن الكثير من الحمض النووي لألعاب FIFA سيبقى كما هو. قال كام ويبر من EA في منشور بالمدونة:

“كل ما تحبه في ألعابنا سيكون جزءًا من EA Sports FC – ستكون هناك نفس التجارب الرائعة والأوضاع والمسابقات والبطولات والأندية والرياضيين. Ultimate Team و Career Mode و Pro Clubs و Volta Football سيكونون جميعًا هناك. ستظل محفظة التراخيص الفريدة الخاصة بنا والتي تضم أكثر من 19000 لاعب و 700+ فريق وأكثر من 100 ملعب و 30 دوريًا موجودة، لقد واصلنا الاستثمار فيها لعقود، وهي موجودة بشكل فريد في EA Sports FC. يتضمن ذلك شراكات حصرية مع الدوري الإنجليزي الممتاز، والليغا، والدوري الألماني، ودوري الدرجة الأولى، ودوري MLS، والمزيد في المستقبل.”

قال ويبر إن EA ستشارك المزيد من المعلومات حول EA Sports FC في صيف 2023. كما وعد بأن EA “ملتزمة بضمان أن تكون FIFA القادمة أفضل ما لديهم على الإطلاق، مع المزيد من الميزات وأنماط اللعب ومحتوى كأس العالم والأندية والدوريات والمسابقات، ولاعبين أكثر من أي لعبة FIFA من قبل”.

تخلي EA عن علامة FIFA التجارية ليس بالخبر المفاجئ. حيث أعلنت EA العام الماضي أنها كانت “تراجع اتفاقية حقوق التسمية الخاصة بها مع FIFA”. وأشارت التعليقات المسربة من أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة EA إلى أنه غير راضٍ عن صفقة العلامة التجارية للشركة مع FIFA. وفقًا لتقرير VGC حول الأمر، قال أندرو:

“بشكل أساسي، ما نحصل عليه من FIFA في غير سنة كأس العالم هو الأحرف الأربعة الموجودة على مقدمة الصندوق فقط لاغير.”

وقد أظهرت EA أيضًا استعدادها مؤخرًا لإنشاء ألعاب رياضية بعلامات تجارية أقل شهرة. تعيد الشركة ألعاب كرة القدم الجامعية بدون لاعبين جامعيين في لعبة جديدة من المتوقع إطلاقها في صيف عام 2023، وتعمل EA أيضًا على لعبة محاكاة جولف جديدة، قد تسمى EA Sports PGA Tour، والتي من المقرر طرحها في ربيع عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى