ابتكاراتهواتف ذكية

آيفون سيأتي بميزة أرادها جميع المستخدمين منذ سنوات

قررت شركة أبل أخيرًا توفير الميزة التي انتظرها مستخدمي هواتف آيفون الرائدة لعدة سنوات، وذلك من خلال تغيير منفذ الشاحن في الهواتف من تلك الفريدة الخاصة بها إلى نوع USB-C الأحدث والأسرع في العالم بالوقت الحالي.

وتستعد شركة أبل لإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون الخاصة بها iPhone 14 الجديد في شهر سبتمبر المقبل، واستقرت الشركة بالفعل على كافة التفاصيل حول الهاتف الجديد ودخلت في مرحلة التنفيذ قبل الكشف رسميًا.

ووفقًا لآخر التسريبات، فإن أبل قررت توفير الميزة الجديدة بتغيير نوع منفذ شحن هواتف آيفون إلى USB-C بدلًا من Lighting أو الضوئي كما تطلق عليه الشركة في الوقت الحالي.

وأكد حساب التسريبات الشهير على تويتر، كيو مينغ-تشي والمطلع على معلومات حصرية من داخل أبل والموردين الرسميين، فإن الشركة قررت الخضوع أخيرًا للضغوطات وسيكون هناك هاتف آيفون بشاحن USB-C أقرب من أي وقتٍ مضى.

وأشار الحساب في تغريدة أن القرار سيكون في هاتف آيفون 15 للعام القادم 2023، وهو يبدو منطقيًا بعدما أكدت عدة مصادر في الأسابيع الأخيرة دخول هاتف iPhone 14 لمرحلة التنفيذ بعد الانتهاء تمامًا من الأفكار حول التصميم والتحسينات الداخلية، فلا وجود مجال للتعديل الآن.

شاحن أبل آيفون

ميزة ينتظرها مستخدمي آيفون منذ سنوات

ولمن لا يعرف فإن كابلات ومنافذ تكنولوجيا التوصيل من نوع USB-C هي الأفضل للمستخدمين حول العالم في الوقت الحالي، والتي توفر قدرات كبيرة على نقل البيانات وكذلك شحنات الكهرباء بسهولة، فضلًا عن سهولة الاستخدام وعدم تعريض الأجهزة الإلكترونية الحساسة لخطر التلف، فهي آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر في التوصيل.

وبمجرد انتشار تكنولوجيا USB-C في الهواتف الذكية، بدأت التغييرات والدخول في عصر جديد من سرعة شحن الهواتفـ، مع شواحن بقدرات تصل إلى 120 واط أو أكثر.

أبل خضت أخيرًا

وفي ظل التطور التكنولوجي والميزات القوية التي تقدمها وصلات USB-C، يبدو أن أبل قررت أخيرًا الخضوع للتقدم وإطلاق أول آيفون مع هذا النوع من المنافذ والتخلي عن Lighting الحصرية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن قراره بإجبار جميع شركات التكنولوجيا بإطلاق هواتف مع منافذ USB-C إلا أن أبل كانت ترفض هذا القرار تمامًا كونه يؤثر على إيراداتها المالية.

وخرجت شائعات تؤكد أن أبل في طريقها للتخلي تمامًا عن منفذ الشحن في آيفون ولن تطلق الشركة أي هواتف بمنافذ غير Lighting في الوقت الحالي أو مستقبلًا، ولكنها يبدو أنها خضعت أخيرًا في حالة التأكد من خبر اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى