أخبار الشركاتهواتف ذكية

بتأكيد من جوجل.. هذه الهواتف من عدة شركات ستحصل أولًا عن أندرويد 13

أكدت شركة جوجل المالكة لنظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم، Android، عن توفير الجيل الأحدث، أندرويد 13 بالفعل ولكن مع نسخ تجريبية وسيتم إطلاقها للعديد من الهواتف لعدة شركات في الوقت الحالي.

وكانت جوجل قد كشفت النقاب الفعل عن الجيل الجديد من نظام التشغيل، أندرويد 13، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O السنوي والذي تم عقده أمس ومستمر حتى اليوم.

ووفقًا لشركة جوجل، فإن النسخة التجريبية الأولى لنظام أندرويد 13 متوفرة بالفعل في الوقت الحالي وستصل اشعارات التحديث للعديد من المستخدمين خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل تجربة أحدث نظام تشغيل على هواتفهم الذكية.

بينما أشارت الشركة في الوقت نفسه إلى أنها لن تكتفي بتوفير النظام الأحدث لهواتفها الخاصة كما هي العادة في السنوات الماضية مع كل إصدار جديد من النظام، ولكنها ستوفرها لعدة هواتف من شركات أخرى أيضًا.

جوجل تعلن شركات أندرويد 13

جوجل تؤكد الشركات

لم تؤكد جوجل رسميًا عن الهواتف التي ستحصل على النظام أولًا أو النسخ التجريبية، ولكنها اكتفت بالإعلان أن الشركات التي ستحصل عليها وهي؛ شاومي، أوبو، ون بلس، فيفو، تكنو، ZTE، أسوس، لينوفو، نوكيا، ريلمي وشارب.

هذا بالإضافة بالتأكيد إلى هواتف الشركة نفسها Google Pixel والتي تخطط الشركة أنه بداية من الجيل Pixel 4 ستتلقى التحديثات للنظام الجديد فور إطلاق أول نسخة منه.

أما عن الهواتف التي ستتلقى التحديث بالفعل، فقد كشف تقرير من GizChina أن هذه المجموعة الأولى التي ستتلقي أندرويد 13 من جوجل:

ASUS ZenFone 8
OnePlus 10 Pro
Oppo Find N
Oppo Find X5 Pro
Realme GT 2 Pro
Sharp Aquos Sense6
Tecno Camon 19 Pro 5G
Vivo X80 Pro
Xiaomi 12
Xiaomi 12 Pro
ZTE Axon 40 Ultra

وأكد التقرير أن هناك هواتف أخرى ستحصل على النظام ولكن تواصلهم مع الشركات لمعرفتها لم يأتي بجديد، على أن يكون هناك محاولات أخرى خلال أيام.

مميزات أندرويد 13

وفي إعلانها عن النظام الجديد، أكدت جوجل أن الإصدار 13 يأتي مع مزيد من التحسينات حول الخصوصية وتغييرات في الواجهة مع مزيد من التحكم في الأشكال بما بتناسب مع رغبة المستخدم بالإضافة إلى مزيد من الخيارات الأخرى تعرف عليها من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى