أخبار الشركاتتطبيقات

جوجل تعلن التعاون مع سامسونج في تطبيق جديد

كشفت شركة جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2022 عن تعاون جديد يجمعها مع شركة سامسونج موبايل من أجل تطوير تكنولوجيا جديدة في نظام تشغيل أندرويد التابع لها.

وكانت جوجل قد كشفت النقاب الفعل عن الجيل الجديد من نظام التشغيل، أندرويد 13، خلال مؤتمر Google I/O السنوي، والذي يتضمن أدوات اتصال ونقل البيانات والتزامن بشكل أسرع مع أجهزة أخرى.

وفي اليوم الثاني من مؤتمر جوجل، أكدت الشركة عن اتفاقية تعاون مع سامسونج من أجل تسهيل الاتصال بين أجهزة الشركة الكورية القابلة للارتداء وتطبيقات اللياقة البدنية على الهواتف الذكية في نقل البيانات بكل سهولة.

وتحت مسمى تكنولوجيا الاتصال الصحي أو Health Connect، أوضحت جوجل أنه نظام موجد جديد ذات واجهة تهدف إلى تبسيط إمكانية العمل معًا والتزامن بين تطبيقات اللياقة البدنية والصحة مع الأجهزة القابلة للارتداء.

وسيسمح النظام الجديد للمطورين بالوصول الآمن إلى البيانات من تطبيقات اللياقة المختلفة والأجهزة القابلة للارتداء لبناء تجارب تطبيقات أكثر ثراءً للمستخدم.

وتوفر واجهة Health Connect للمستخدم امكانية التحكم في التطبيقات التي يمكنها جمع البيانات ومشاركتها، مع القدرة على إيقاف الوصول أو حذف البيانات في أي وقت، وتقول جوجل أنه سيتم تشفير جميع البيانات وتخزينها محليًا على هاتف المستخدم من أجل حماية الخصوصية.

وسيدعم النظام العديد من فئات بيانات الصحة واللياقة البدنية الشائعة مثل النشاط وتتبع النوم وقياسات الجسم والحيوية ومعدل ضربات القلب وضغط الدم.

تعد نفسها الخدمات التي تقدمها العديد من تطبيقات اللياقة البدنية من خلال الأجهزة القابلة للارتداء أو الساعات الذكية، ولكن تعاون جوجل مع سامسونج أنتج مزيد من التحكم والحماية بالنسبة للمستخدم.

بذلك المعنى ففي حالة اعتماد المستخدم على تطبيق مثل FitBit، سيمكنه الوصول إلى جميع البيانات في تطبيق Samsung Health أو تطبيق الصحة الرسمي في أندرويد.

بمجرد الإعلان من الشركة، توفرت نسخ أولية من تطبيق Health Connect بالفعل على متجر جوجل بلاي وأصبح متاح للمستخدمين تنزيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى