أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

بالدليل: شركة آبل تختبر أجهزة آيفون مع USB-C

هناك تقارير تشير إلى أن شركة أبل تقوم باختبار أجهزة آيفون مع USB-C بدلا عن منفذها الحصري Lightning، وتلك التقارير نقلتها الصحيفة الموثوفة بلومبيرج.

كنا قد نقلنا لكم إشاعات تقر بإحتمالية صدور الآيفون الجديد بالمنفذ الجديد، ولكن اليوم لدينا الدليل الذي يؤكد حدوث ذلك نقلا عن بلومبيرج.

لكن لا ينبغي أن نتوقع رؤية آيفون مع USB-C في تشكيلة آيفون لهذا العام.

حيث أن التغيير لن يحدث حتى عام 2023 “على أقرب تقدير”، كما يقول غورمان في تقرير بلومبيرج. يتبع التقرير تغريدات محلل أبل الموثوق Ming-Chi Kuo الذي نشرها هذا الأسبوع وتشير إلى أن أبل ستبدأ باستخدام USB-C في النصف الثاني من عام 2023، وبذلك لن يكون لدى تشكيلة آيفون القادمة الفرصة لاستخدام USB-C.

سيكون هذا تغييرا كبيرًا، رغم أنه ليس بتلك المفاجأة الضخمة. حيث أن أبل قامت بالفعل بتغيير منفذ الآيباد برو وآيباد آير وآيباد ميني إلى USB-C. وكشف الاتحاد الأوروبي عن اقتراح في سبتمبر من شأنه أن يطالب العديد من الشركات المصنعة بوضع منفذ USB-C على أجهزتها، بما في ذلك الهواتف الذكية، ولكن أبل كانت عنيدة لوقت طويل نظرا للضرر المادي الذي سيتسبب به تغييرا كهذا، ونظرا إلى أن سياسة الشركة لا تتفق مع مشاركة باقي المصنعين نفس المواصفات قدر المستطاع، ولكن أبل خضعت لتلك المطالب مع أجهزة الآيباد، وها قد آن الآوان لكي تخضع مع الأيفون.

يقول جورمان أن هذا التشريع كان “سببًا رئيسيًا” لتحرك أبل والبدء في التغيير. هناك أيضًا فوائد تقنية سنحصل عليها عند الانتقال إلى USB-C، القادر على توفير سرعات نقل أسرع من منفذ Lightning.

انتشرت الشائعات أيضًا حول قيام شركة أبل بتطوير جهاز آيفون بدون منافذ، ويقول جورمان أن أبل “عملت على أجهزة آيفون بدون أي منفذ شحن” في “السنوات الأخيرة”. لكن تقريره يوم الجمعة لا يشير إلى أن ذلك الآيفون الخالي من المنافذ سيكون متاحًا في أي وقت قريبًا.

لم ترد أبل على ذلك التقرير كما العادة. ويشار إلى أن الشركة قدمت لأول مرة منفذ Lightning مع آيفون 5 في عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى