مواصفات أوبو رينو 8 ومعلومات رسمية قبل إطلاقه

تستعد شركة أوبو لإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، أوبو رينو 8، والذي سيكون عائلة تضم 3 هواتف مع تصميم متشابه واختلاف في المواصفات.

وطالت العديد من التسريبات هاتف أوبو رينو 8 الجديد القادم، وأكدت أن الشركة ستطلق الطراز الأساسي بجانب Reno 8 SE وReno 8 Pro الأقوى بين المجموعة.

مواصفات أوبو رينو 8

في البداية ذكرت التسريبات أن الجيل الجديد من هواتف أوبو الرائدة، ستأتي مع معالجات كوالكوم سنابدراجون 7 الجيل الأول الأحد، والتي لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وهو ما يعطي مصداقية أكبر لتسريبات أخرى تابعتها.

تقول المعلومات أن أوبو تخطط أن يكون الإطلاق مختصر على السوق الصيني في البداية، كما هي العادة، ولكن تلك المرة سيكون الفارق الزمني أكبر من أي وقتٍ مضى.

وأوضحت أن الهواتف للسوق الصيني ستأتي بمعالجات أوبو الخاصة MariSilicomn X وهي التي تم تطويرها بين الشركة وميدياتك، وهي معالجات ثمانية النواة وتعدم اتصال الجيل الخامس مع قدرات متقدمة في الذكاء الاصطناعي، بينما لم يتم معرفة تفاصيل أكثر عن تلك التي ستزود Oppo Reno 8 الجديد.

هواتف أوبو

أما فيما يتعلق بالتصميم، فإن الهاتف الجديد سيكون بتصميم مشابه كثيرًا إلى الأجيال السابقة، ولكن سيكون الاختلاف في وضع الكاميرا الخلفية والسيلفي التي ستنتقل من الجزء العلوي على اليسار إلى منتصف الشاشة.

الشاشة في أوبو رينو 8 برو ستكون من نوع AMOLED مقاسها 6.62 بوصة بدقة FHD بلس وتعرض محتوى بدقة 120 هرتز.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير مع شاحن بقدرة 80 واط.

الكاميرا الخلفية في الهاتف مع ثلاث عدسات الأساسية بمستشعر سوني IMX 766 بدقة 50 ميجا بكسل مع مثبت بصري وسيدعمها عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل وأخرى 2 ميجا بكسل ماكرو.

معلومات رسمية من أوبو

بدأت أوبو في نشر الإعلان التشويقية للهاتف الرائد الجديد، وأكدت أن Oppo Reno 8 سيتم الكشف عنها رسميًا يوم 23 من شهر مايو الجاري، وسيكون بداية البيع في السوق الصيني فقط.

Oppo Reno 8

يُشار هنا إلى أن موعد إطلاق جيل 2022 من السلسلة يأتي في موعد مبكر للغاية عند المقارنة مع الأجيال السابقة، حيث كانت نسخة الصين قد تم إطلاقها في نهاية الربع الثالث من العام، بينما جاءت النسخة العالمية في بداية العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى