أخبار الشركاتهواتف ذكية

سامسونج تُقلّد أبل في تقنية مستقبلية جديدة لهواتف جالاكسي S

كشفت تقارير جديدة أن شركة سامسونج قررت العمل على معالجات خاصة جديدة من صناعتها الخاصة، على أن تكون مخصصة لسلسلة هواتف جالاكسي S القادمة فقط دون هواتف أخرى من الشركة أو بيعها لشركات خارجية.

تقدم سامسونج بالفعل سلسلة معالجات Exynos الخاصة من تطويرها لهواتفها، والتي تأتي في الهواتف الرائدة مع نسخ أخرى بمعالجات سنابدراجون لشركة كوالكوم.

ووفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير على تويتر، Ice universe فإن سامسونج لديها خطط مستقبلية مختلفة تمامًا في مجال أشباه الموصلات والمعالجات.

وأوضح في تغريدة، نقلًا عن مصادر من داخل الشركة في كوريا الجنوبية، أن سامسونج لا تشعر بالرضا تجاه استخدام معالجات Exynos في هواتف من شركات أخرى مثل موتورولا أو فيفو، وتبحث الشركة عن خطة جديدة لتطوير معالجاتها الخاصة تمامًا.

معالج سامسونج Exynoss 2200

وأكد أن العملاق الكوري الجنوبي استقر على صناعة معالجات أخرى ستخصصها فقط لهواتف جالاكسي S التابعة لها، بينما يمكن الاستعانة بها في سلسلة جالاكسي فولد وفليب القابلة للطي، بينما من المؤكد أنها لن تكون في هواتف أخرى لا تحمل علامتها التجارية.

سامسونج تُقلّد أبل

تبحث الشركة عن معالجات مخصصة لهواتفها فقط تضع بها كل التحديثات وتخصصيها بشكل متكامل مع هواتفها من أجل تقديم أفضل تجربة استخدام بهواتفها الرائدة كما تفعل شركة أبل في هواتف آيفون المنافسة التي تعامل بمعالجات A Bionic الخاصة.

بينما أشار التقرير إلى أن سامسونج لا تزال في مرحلة الدراسة لقرارها، على أن يكون التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وبالتالي لن يكون هناك معالجات جديدة مخصصة لجالاكسي S قبل عام 2025، حين سيتم إطلاق Galaxy S 25.

من الجدير بالذكر أن Samsung لم تنجح في اثبات قدرات كبيرة في مجال صناعة معالجات الهواتف الذكية، إذ تبتعد Exynos عن معالجات من أبل أو معالجات سنابدراجون الرائدة من حيث تقديم الأداء القوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى