أخبار الشركات

بعد تعليق الصفقة.. إلون ماسك يفاجئ مسئولي تويتر بقرار جديد!

يستمر الحديث عن صفقة استحواذ الملياردير ورجل الأعمال إلون ماسك، مالك شركة تسلا وسبايس اكس، على شبكة تويتر الاجتماعية، رغم حقيقة تعليق الصفقة بشكل مؤقت.

وكان مجلس إدارة تويتر قد وافق على العرض المقدم من إلون ماسك من اجل الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، وهي الصفقة التي أثارت ضجة وسيطرت على الرأي العام حول العالم في الفترة الأخيرة.

وقرر ماسك تعليق الصفقة مؤقتًا وأعلن عبر حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدًا أنه القرار لحين التأكد من معلومة نسبة الحسابات المزيفة على المنصة، بعد أن أعلنت إدارة الشركة أن الحسابات المزيفة لا تتعد نسبة الـ 5% الكلية.

وطالب ماسك بإثبات معلومة الإدارة حول الحسابات المزيفة، وهو ما انتهى بتعليق الصفقة بشكل مؤقت. لمزيد من التفاصيل من هنا.

حساب إلون ماسك على تويتر
حساب إلون ماسك على تويتر

ماسك يفاجئ مسئولي تويتر

وأعلن ماسك اليوم عبر حسابه الشخصي على تويتر مزيد من التفاصيل، إذ يدعي رئيس تسلا أن نسبة الحسابات المزيفة في تويتر تصل إلى 20% أو حتى أكثر من ذلك على عكس الـ 5% التي صرح بها مسئولي الشركة.

ويعتبر ماسك أن النسبة الحقيقية للحسابات المزيفة من شأنها التسبب في خسائر مالية كبيرة وعوائق أمام تقدم الشركة بعد شرائها بمبلغ 54.20 دولار للسهم تقريبًا.

وقال في مؤتمر All-In 2022 في ميامي: “لا يمكنك دفع نفس السعر لشيء أسوأ بكثير مما زعموا”، مشيرًا إلى أنه قد يطلب خفض الأسعار إذا لم يتمكن تويتر من إثبات أرقامه حول الحسابات المزيفة.

وأضاف: “لسوء الحظ، لم يتم اطلاعنا على المعلومات الكافية في حساب أعداد الحسابات المزيفة، ولا نعتقد أن هذا التقدير المحدد (5%) غير صحيح، لذلك يجب اطلاعنا على كل المعلومات العامة والخاصة (لن نقوم بمشاركتها بالتأكيد)”.

وفي هذا السياق، أكد مسئولي شبكة التدوين المصغر في ردهم على قرار تعليق عملية الاستحواذ، أنهم ملتزمون في بالاتفاق على الاسحواذ مقابل 54.20 دولارًا للسهم، أي مبلغ 44 مليار دولار المتفق عليها سلفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى