ابتكاراتهواتف ذكية

الحبر الإلكتروني وسيلة أبل في هاتفها القابل للطي.. لماذا تستخدمه؟

تستمر التسريبات حول هاتف آيفون الأول القابل للطي من شركة أبل، بعد أن أكدت عدة مصادر موثوقة أن الشركة لديها بالفعل مخطط للدخول في هذا السوق الجديد في الهواتف الذكية، ولكنها لا تزال في مراحل الاختبارات.

أكدت عدة مصادر على مدار الأشهر الأخيرة، عمل شركة أبل على دخول سوق الهواتف القابلة للطي، ولكن العملاق الأمريكي يعمل على تطوير مفاهيم خاصة به من أجل فرض سيطرتها على السوق الذي سبقتها فيه عدة شركات بالفعل.

ووفقًا للمسرب الشهير كيو مينغ-تشي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، فإنه تم رصد اتفاقات بين أبل وأحد شركات تطوير شاشات بالحبر الإلكتروني E-ink، من أجل تزويد العملاق الأمريكي ببعض النماذج الأحدث.

وأشار أن تحرك أبل لشراء عينات من شاشات الحبر الإلكتروني يعود إلى أشهر قليل ماضية، وهو ما يؤكد أن هناك عمليات اختبار هاتف قابل للطي، والذي يتم استخدام هذا النوع من الشاشات فيه.

وبذلك المعنى، فإن آيفون تعمل على شاشة قابلة للطي بشكل أفقي، على طريقة هاتف سامسونج جالاكسي زي فليب، رغم حقيقة تأكيد معلومات عن هواتف بشاشات قابلة للطي رأسيًا على طريقة فولد مع شاشة داخلية كبيرة وأخرى خارجية.

أبل آيفون

أبل تطلب شاشات أكثر تطورًا

وأفاد تقرير حديث أن شركة E-Ink لديها بالفعل تحديثات كبيرة على شاشات الحبر الإلكتروني، إذ انتهت الشركة بالفعل من الجيل الثالث والذي يقدم قدرات أكبر في عرض محتوى متعدد الألوان، وقادرة في الوقت نفسه على توفير أكبر بالطاقة.

يُتوقع أن يكون الجيل الثالث من شاشات الحبر الإلكتروني هو ما طلبته آبل لهاتف آيفون القابل للطي، ولكنها لا تزال في مرحلة الاختبار وبذلك المعنى يمكن أن تستخدمها بالفعل أو التراجع عن الفكرة.

من الجدير بالذكر أن شاشات الحبر الإلكتروني تستخدم بالفعل في جالاكسي زي فليب وهي شاشة توضع في الخارج وتعرض محتوى محدد مثل الإشعارات، التوقيت، نسبة الشحن والتاريخ، وهي شاشة قليلة استهلاك للطاقة خاصة عند استخدامها باستمرار Always On.

جدير بالذكر أيضًا، أن جميع التسريبات لم تتطرق لتحديد موعد واضح للإعلان عن أول آيفون قابل للطي، ولكن التوقعات تذهب إلى حدود عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى