أخبار الشركاتتطبيقات

ميتا توسع خيارات تحقيق إيرادات من واتساب

كشفت شركة ميتا – فيسبوك سابقًا – المالكة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري، عن أداة جديدة تمكن المستخدمين لحسابات الأعمال من التراسل بشكل أكثر احترافية من خلال التخزين السحابي، في تحركها نحو اعتماد التطبيق كوسيلة لتحقيق الأرباح.

أطلقت شركة ميتا نسخة تطبيق الأعمال من واتساب WhatsApp Business في عام 2017، من أجل توفير إمكانية أسهل للتواصل مع عملاء الشركات، وهي خدمة مدفوعة تسعى الشركة من خلالها لتحقيق الإيرادات.

وبحسب بيان جديد من شركة ميتا، فقد تم إطلاق منصة للتحكم في واتساب للأعمال باتصال API ولكنها تعمل عبر التخزين السحابي لتوفرها طوال الوقت مع توفير مزيد من الخيارات للتحكم في تواصل الشركات مع العملاء.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في البيان: “حقق واتساب بيزنس ارتفاع ملحوظ في اقبال المستخدمين وبالتالي زيادة أعداد الشركات في تلتقي الرسائل وأفضل تجربة استخدام مع العملاء أينما كانوا بالفعل”.

وأضاف: “الاحصائيات توضح أنه يتصل أكثر من مليار مستخدم بحسابات الأعمال عبر خدمات المراسلة لدينا كل أسبوع، وهو مؤشر على نجاح التطبيق وتقدم ما يحتاج إليه العملاء وأصحاب الأعمال”.

“إنهم يتواصلون للحصول على المساعدة أو العثور على المنتجات والخدمات وشراء أي شيء من العناصر الكبيرة إلى السلع اليومية، لذلك قررنا توسيع التحكم بأداة جديدة لحسابات الأعمال”.

أداة واتساب

وأكد أنه يمكن الآن للشركات أيًا كان حجمها، الاستفادة من أداة WhatsApp Cloud API وهو نظام قائم سحابيًا طوال الوقت والذي سيمكن أصحاب الأعمال من تخصيص أكبر لعملهم من خلال لوحة تحكم كاملة من أجل توسيع الردود والتجاوب، وكذلك تسريع عملية تقديم الخدمات على مدار الساعة.

وستوفر الأداة إمكانية تحديد الردود الجاهزة والسريعة، تعدد الدعم بناءً على أسئلة العملاء، الاطلاع على الرسائل، تحقيق قوالب وأرقام الهاتف بجانب تحديد كتالوج خاص بالمنتجات التي يقدمونها من أجل التفاعل معها من العملاء مباشرة الطلب دون الحاجة إلى الدخل البشري بعد الانشاء.

خطط أسعار أداة واتساب

وعن أسعار الأداء، أكد البيان أن الخدمة متوفرة مجانًا لحسابات واتساب للأعمال بحد أقصى 1000 رسالة شهريًا، وهناك خطط لتغطية أوسع من خلال مستويات مدفوعة، إذ يتم فرض الرسوم على أساس عدد المحادثات التي تتم يوميًا أو شهريًا.

وذكر أن المحادثات والرسائل تتراوح أسعارها في الخطط المدفوعة بين 0.01 دولار إلى ما يقرب من 0.2 دولارًا، اعتمادًا على نوعية المحادثات سواء كانت تجارية أو دعم فني، وكذلك بحسب السوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتحرك فيه ميتا إلى تعدد مصادر الإيرادات عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة الخاصة بها، وهي خطة مسبقة بعد مؤشرات تراجع أرباح الشركة منذ بداية 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى