تطبيقات

تيك توك يقرر تقديم خدمة جديدة لأول مرة

قررت شركة بايت دانس، المالكة لتطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، الدخول في عالم ألعاب الفيديو لأول مرة منذ إطلاق التطبيق، الذي أصبح بين الأشهر في العالم.

تحاول الشركة الصينية تنويع المحتوى التي تقدمه والدخول في خدمات أخرى على أمل زيادة شعبية التطبيق وكسب المزيد من المستخدمين حول العالم.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع The Verge فإن تيك توك بدأ بالفعل اختبار إمكانية تقدم خدمات ألعاب الفيديو لتقديمها للجمهور في فيتنام كمرحلة أولى قبل وصولها لباقي دول العالم.

واكد مسئول من داخل تيك توك على الخطوة الجديدة لأول مرة في التطبيق، لافتًا إلى أن الفكرة حاليًا هي إمكانية تشغيل ألعاب فيديو صغيرة التطوير كنوع من اختبار التجاوب بين المستخدمين.

وأوضح أن الشركة لديها بالفعل خطة للتوسع عن طريق ادخال العديد من الخدمات الأخرى من أجل اثراء منصة التواصل الاجتماعي التي باتت تنافس بقوة في العالم مع شركات أخرى، وستكون البداية من ألعاب الفيديو، ولكن لم يكشف عن باقي الأفكار المطروحة لتنويع محتوى TikTok.

مصادر ألعاب تيك توك

وأكد المسئول أن شركة ByteDance لديها بالفعل عدة مشاريع أخرى بخلاف منصة مشاركة الفيديو، بينها تلك التي تقدم ألعاب الفيديو، وسيتم نقلها إلى التطبيق قريبًا من أجل تنويع المحتوى وأيضًا لاستغلالها في عرض مزيد من الإعلانات التي تعود بالإيرادات على الشركة الصينية.

وعن الألعاب نفسها، ذكر أن الشركة لديها اتفاقية مع أحدى المنظمات الأمريكية الغير هادفة للربح لتقديم لعبة Garden God وهي لعبة بناء تشبه Farm Ville الشهيرة وسيكون العائد منها مخصص للأعمال الخيرية.

هناك لعبة أخرى بنفس الفكرة من تطوير شركة Zynga وهي Disco Loco التي تشبه Subway Run.

لعبة تيك توك

وأشار تقرير The Verge أن مصادر أخرى أكدت أن هناك خطط لتوسيع خدمات البث المباشر للألعاب، في خطوة أخرى لمزيد من التنافس مع شركة ميتا المالكة لفيسبوك وانستجرام.

وأكد المسئول أن الفكرة تمكن في زيادة عدد الساعات التي يقضيها المستخدمين على التطبيق من خلال توفير تنوع في المحتوى، وهو ما سيعود في النهاية على زيادة إيرادات الشركة من قطاع الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى