أجهزة لوحيةهواتف ذكية

كولكوم تعلن عن سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول.. معالج الهواتف الرائدة القادمة

كشفت شركة كوالكوم الرائدة في صناعة معالجات الهواتف الذكية، عن أحدث منتجاتها المخصص للهواتف الرائدة، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، والذي يأتي مع تحسينات كبيرة عن الجيل السابق.

واجهت كوالكوم صعوبة في إطلاق الجيل الجديد من معالجاتها الرائدة بسبب نقص الشرائح وأزمة أشباه الموصلات التي تسيطر على العالم منذ عدة أشهر، ولكن تمكنت الشركة من الكشف رسميًا عن سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول.

وبعد العديد من التسريبات والشكوك حول جيل جديد كليًا من معالجات كوالكوم الرائدة، كشفت الشركة اليوم عن تحسين في الجيل الرائد السابق بوضع علامة + وتؤكد وجود تحسينات جديدة خاصة على مستوى الطاقة.

مواصفات سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول

قالت الشركة أن المعالج الجيد يتفوق على 8 الجيل الأول السابق في معالجة البيانات والرسومات بجانب استهلاك طاقة أقل.

وأوضحت أن المعالج ثماني النواة كلها من نوع Kyro واحدة هي الرئيسية طراز Cortex-X2 وبسرعة معالجة تصل إلى 3.2 جيجا هرتز وكان 1 ميجا بايت.

ثلاث أنوية أخرى من طراز Cortex A710 بسرعة معالجة 2.8 جيجا هرتز، وأربعة أنوية Cortex A510 بسرعة 2.0 جيجا هرتز.

بعيدًا عن تعقيد الأمور، تقول كوالكوم أن Snapdragon 8+ Gen1 يقدم أداء أسرع بنسبة 10% من الجيل السابقة وقوة في تحمل المعالجات الشاقة بنسبة 30% زيادة.

معالج الرسومات هنا يأتي بسرعة أكبر 10% أيضًا، مع أداء أفضل لعرض صور HDR للألعاب عالية الجودة وقدرة أكبر على الوصول للبيانات، أي سرعة أكبر لمعدل تحديث الصورة بنسبة 30%.

عرض الصورة سيكون بجودة 4K بمعدل 60 هرتز ودقة QHD بلس مع سرعة تحديث 144 هرتز.

يدعم سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول أيضًا عرض محتوى HDR10 وHDR10 بلس.

سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول

دعم أكبر للشحن السريع

أكدت الشركة أن هناك تحديث لسرعة الشحن، أطلقت عليه QQC وهو الجيل الخامس من تطوير الشركة، لدعم تجارب شحن للهواتف أكبر من ذي قبل، كما أنه يساعد على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30% عن الجيل السابق.

سيكون هناك دعم اتصال الجيل الخامس 5G بالتأكيد مع اتصال بلوتوث 5.3 بتحسين عن الجيل السابق، وكذلك الاستمرار في دعم اتصال Wi-fi الجيل السادس.

قالت كوالكوم في النهاية أن هناك بالفعل اتفاقات لتوفير شحنات سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول لهواتف، أسوس ROG، بلاش شارك، هونر، ايكوو، لينوفو، موتورولا، نوبيا، ون بلس، اوبو، ريملي، رد ماجيك، فيفو، شاومي وZTE، مؤكدة أن بداية وصول تلك الهواتف بالمعالج الأحدث يمكن أن يكون في النصف الثاني من العام الجاري 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى