أخبار الشركاتهواتف ذكية

سنابدراجون 7 يصل رسميًا.. اهتمام بالألعاب في معالج الهواتف المتوسطة

كشفت شركة كوالكوم رسميًا عن معالج الهواتف المتوسطة، سنابدراجون 7 الجيل الأول، في بداية سلسلة من معالجات الهواتف الذكية التي ستطلقها الشركة على مدار السنوات القادمة وكانت البداية من 2022.

وعقدت كوالكوم مؤتمرًا صحفيًا اليوم من أجل الكشف عن أحدث منتجاتها من معالجات الهواتف الذكية، ورغم الاهتمام الأكبر بمعالج الهواتف الرائدة، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، إلا أن سنابدراجون 7 جذب الانتباه أيضًا.

ذكرت الشركة أنه بالنظر إلى زيادة تحسين الهواتف المتوسطة كخيارات بمواصفات ذات أفضلية من الاقتصادية في الأعوام السابقة، قررت الشركة أيضًا توفير منتج يليق بهذه الفئة مع تحسينات كبيرة خاصة على مستوى الألعاب.

أهم التحسينات

أكدت كوالكوم أن سنابدراجون 7 الجيل الأول يأتي مع تحسينات كبيرة على مفهوم معالجات الهواتف المتوسطة، ومن أبرزها زيادة دقة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز بما يتوافق مع توجه السوق نحو هذه الخدمات يومًا بعد الآخر.

سنابدراجون 7 الجيل الأول

وأكدت كذلك على ارتفاع قدرة معالجات الصور وتمييز الألوان بشكل أفضل من ذي قبل في هذه الفئة من الهواتف، وتقديم قدرات لالتقاط صور بعدسة تصل إلى 200 ميجا بكسل وعرض على مستوى شاشات بدقة QHD بلس بتكنولوجيا OLED ومعدل تحديث صورة أعلى.

ثالث الأمورالحديث هي زيادة حدة الأمان وإمكانيات التشفير لتكون إضافة جديدة في معالجات الهواتف المتوسطة نظرًا للتوسع في امتلاك العملات المشفرة ومساعدة أنظمة التشغيل – الحديث هنا عن أندرويد بالتأكيد – في توفير حماية أكبر.

مواصفات سنابدراجون 7 الجيل الأول

أما فيما يتعلق بصناعة المعالج، فقد تم بناءه بمعمارية 4 نانو ومزيد من توفير الطاقة، هو ثماني النواة، الأساسية Cortex-A710 بسرعة معالجة 2.4 جيجا هرتز، وثلاثة Cortex-A710 بسرعة 2.36 جيجا هرتز و4 آخرين من نوع Cortex-A510 بسرعة 1.8 جيجا هرتز.

وضعت كوالكوم اهتمام في معالجة الرسومات، فيأتي سنابدراجون 7 الجيل الأول مع معالج Aderno بدعم عرض محتوى بدقة FHD بلس بمعدل تحديث صورة حتى 144 هرتز ودقة QHD بلس حتى 60 هرتز لتحديث الصورة.

المعالج يدعم اتصال الجيل الخامس 5G وتوصيل wi-fi الجيل السادس وبلوتوث 5.3 وغيرها من تقنيات التوصيل الافتراضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى