هواتف ذكية

التسريبات تكشف قوة غير مسبوقة في جالاكسي Z فليب 4

تستمر التسريبات حول الجيل الجديد من هواتف سامسونج القابلة للطي، جالاكسي Z فليب 4 وفولد 4 القادمة خلال العام الجاري، حيث تستعد الشركة الكورية الجنوبية للكشف عن الجيل الجديد مع تحسينات كبيرة لمزيد من التنافس في سوق الهواتف الجديد واستغلال نجاح Galaxy Z Fold 3 وFlip 3 من العام الماضي.

ودخلت هواتف سامسونج القابلة للطي مرحلة التصنيع بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية، وبدأت كذلك الشركة في اختبار الأجهزة تمهيدًا لإطلاقها رسميًا مع اقتراب الموعد المحدد مسبقًا في النصف الثاني من العام 2022 الجاري.

ووفقًا لأحدث التسريبات، فقد ظهرت وثيقة اختبارات سامسونج للهاتف جالاكسي Z فليب 4، القابل للطي بشكل أفقي، رغم حقيقة الاهتمام الأكبر من الشركة والإعلام بهاتف فولد 4، إلا أن الاختبارات جاءت للهاتف الأصغر.

"تصميم

معالجات جديدة

وذكر تقرير لموقع BGR أن سامسونج كانت قد قررت الاعتماد على معالج جديد تمامًا في هواتفها القابلة للطي القادمة، بدلًا من معالجات سبقت استخدمتها في جالاكسي اس 22 الأخير، والتي أثارت أزمة بسبب اكتشاف تعمد تقليل أداء التطبيقات من الشركة.

ذكرت سامسونج في ذلك الحين أن قرار تقليل أداء التطبيقات يأتي من أجل الحفاظ على درجة حرارة الهاتف بسبب المعالجات، وكذلك من أجل توفير أكبر في عمر البطارية، ولكنها أصبحت فضيحة للشركة بكل المقاييس ولم تتمكن حججها من تقليل التأثير.

ولذلك أكد التقرير أن Galaxy Z Flip 4 سيأتي مع معالجات جديدة تمامًا، على الأرجح ستكون سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، وهو الأحدث من كوالكوم وتم تحسينه من اجل التخلص من ارتفاع درجات الحرارة.

قوة غير مسبوقة بأداء جالاكسي Z فليب 4

ونقلًا عن حساب التسريبات الشهير Ice universe على تويتر، فقد ظهرت وثيقة اختبارات الأداء لهاتف جالاكسي Z فليب 4 بالفعل، والتي أظهرت قوة كبيرة في الأداء سيتمتع بها الهاتف.

وأعطى اختبار الأداء على مؤشر Geekbench نتيجة 1277 نقطة للنواة الواحدة، و3642 نقطة عند اختبار أداء عدة أنوية، وهي نتائج قوية بالفعل بفضل معالج كوالكوم الجديد.

وللمقارنة، فإن أداء هاتف جالاكسي Z فليب 4 كما يظهر في التسريب، يتفوق على معالجات أبل القوية A15 Bionic في هواتف آيفون 13، ولكنها تبقى معالجات العام الماضي وفي نفس التوقيت ستأتي معالجات جديدة A16 من العملاق الأمريكي، والتي سيتكون لها الأفضلية على الأرجح.

ويقول المسرب إن محبي سامسونج يمكنهم “تنفس الصعداء”، لأن أداء استهلاك الطاقة للمعالج أفضل من معالجات سامسونج ذات معمارية 4 نانومتر، وسيكون الاعتماد على هذا النوع الجديد نقطة ميزة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى