أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالة

مشكلة في الاتصال تواجه مستخدمي آيفون.. إذا واجهت المشكلة فإليك الحل!

بدأ عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون في مواجهة مشكلة أثناء محاولة اجراء الاتصالات سواء مكالمات أو انترنت عبر FaceTime بعد التحديثات الأخيرة لنظام iOS 15.

وأرسلت أبل تحديثات نظام التشغيل iOS 15 إلى المستخدمين حول العالم في الساعات الأخيرة، ولكن يبدو وجود مشكلة في التحديث تتسبب في توقف الاتصال أو iMessage وكذلك خلل في محاولة استخدام FaceTime.

ووفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Mac المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فإن عدد من مستخدمي آيفون أخبروا معًا بمشاكل في الاتصال بعد التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل.

وأوضح الغالية العظمى من المستخدمين أن المشكلة في هواتفهم أثناء استخدام اتصال عبر eSIM أو الشريحة الالكترونية المدمجة، بينما ظهرت شكاوى أيضًا قليلة العدد من مشكلة في الاتصال مع الشريحة الملموسة SIM.

شرائح اتصال آيفون

حل مشكلة الاتصال في آيفون

وذكر التقرير أن المستخدمين اكتشفوا حل المشكلة، وهي من خلال إلغاء الاعتماد على اتصال عبر eSIM وتركيب شريحة فعلية للهواتف، وأكد الكثير أن تلك الطريقة جاءت بالنفع مباشرة دون الحاجة إلى انتظار تحديث جديد من الشركة.

وبذلك المعنى، فإن المشكلة تتعلق في الأساس مع اتصال eSIM بالشبكات، أما في حالة مواجهة المشكلة نفسها مع اتصال بشريحة ملموسة، فيجب التواصل مباشرة مع الدعم الفني لدى أبل، أو محاولة تغيير الشريحة على سبيل التجربة.

وكانت أبل قد قررت ارسال تحديثات iOS 15.4 للمستخدمين بالفعل قبل أيام قليلة، ورغم عدم وصوله إلى جميع الدول حتى الآن، إلا أنه يُتوقع صدى أكبر لمشكلة الاتصال خلال الأيام المقبلة مع زيادة أعداد استقبال التحديثات.

في حالة وجود شكاوى أكبر، من المؤكد ستعمل أبل على ارسال تحديثات جديدة سريعًا لحل المشكلة، وقد يتطلق الأمر بعض الأيام فقط.

يجدر الإشارة إلى أن شريحة الاتصال المدمجة أو الالكترونية eSIM هي تلك التي توفر الاتصال مع الشبكات دون الحاجة إلى شريحة ملموسة فعليًا، وهي ميزة أطلقتها أبل رسميًا في هواتف آيفون منذ موديل XR و XS عام 2018، وحتى الآن لا تزال العديد من الدول لا توفر هذا النوع من الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى