أخبار الشركاتسيارات ذكية

التسريبات الأغرب عن سيارة أبل الأولى.. ستأتي في 2025

تستمر الشائعات حول سيارة شركة أبل الكهربائية الأولى على الرغم من حقيقة عدم وجود تأكيدات من الشركة الأمريكية عن اعتزامها دخول هذا السوق من الأساسي، ولكن معلومات قادمة من مصادر موثوقة أكدت على الفكرة.

ومنذ الحديث عن سيارة أبل الكهربائية الأولى، بدأت الشائعات تتردد باستمرار حول أول مركبة تحمل العلامة التجارية لشركة أبل، والمتوقع أن تصل في عام 2025 القادم، وفقًا لتسريبات أيضًا في وقتٍ سابق.

أغرب تسريبات سيارة أبل

ونقلًا عن موقع TomsGuide فإن آخر التسريبات عن سيارة أبل في غاية الغرابة، إذ زعمت مصادر أن السيارة لن تأتي بنوافذ على الإطلاق، حيث تسعى الشركة إلى تسجيل براءة اختراع لنموذج مختلف تمامًا عن السيارات المعروفة، ويبدو أنها من المستقبل أو أفلام الخيال العلمي.

بجانب إلغاء النوافذ، ذكر التقرير أن تحرك أبل لبراءة اختراع لتحويل الجوانب كاملة إلى شاشات مبنية على أساس الواقع الافتراضي تعرض محتوى للمستخدم أثناء تجربة القيادة، يأتي ذلك على حساب النوافذ.

وأكد أن الشركة لديها بالفعل خطط لتحسين ورفع كفاءة القيادة الآلية في السيارة الكهربائية الأولى، حتى مع وجود نماذج بقدرات كبيرة في الذكاء الاصطناعي لقيادة السيارات كما لدى شركة تسلا، ولكن التقرير يؤكد مزيد من القدرات في التعرف على الطرق والتحكم وقراءة إشارات المرور في سيارة أبل الأولى.

وما يلفت الانتباه حول التسريب هو الصورة أو النموذج الذي يعرضه، فهي صورة تعود إلى نهايات عام 2020 عندما تم نشرها لأول مرة، وتُظهر سيارة بصميم قريب للغاية من فأرة أجهزة ماك Apple Magic Mouse مع عجلات وارتفاع نسبي في الخلف، ولكنه نموذج غريب أيضًا كما هو الحال في المعلومات الواردة.

معلومات ذات مصداقية أكبر

في هذا الصدد، فإن تسريبات أيضًا ولكنها من مصادر أكثر ثقة، أكدت بالفعل على اعتزام أبل الاعتماد على عرض محتوى الواقع الافتراضي ولكن عبر النظارات، حيث تم نشر بعض الصور للمفهوم المقصود، وهو منح المستخدم مزيد من الرفاهية.

وذكرت المعلومات حول براءة الاختراع التي جاءت قبل نحو أسبوعين، أن سيارة أبل ستكون متضمنة نظارات واقع افتراضي مع قدرة التحكم في الكراسي لمزيد من الراحة، ويمكن لأصحاب الأعمال اجراء مكالمات أو اجتماعات عبر الانترنت أثناء التنقل في السيارة.

براءة اختراع كرسي سيارة أبل
براءة اختراع كرسي سيارة أبل

حتى الآن لا يوجد أي شيء يمكن تأكيده 100% بما فيها فكرة سيارة أبل الأولى من عدمه، ولكن في حالة الاهتمام بالتسريبات، فإن هناك اتجاه أننا على بُعد ثلاث سنوات فقط من الإعلان الرسمي عن دخول الشركة لهذه السوق والكشف عن منتجها الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى