أخبار الشركات

شركة EA لألعاب الفيديو تبحث عن مشتري!

قامت شركة Electronic Arts الشهيرة باسم EA في تطوير ونشر ألعاب الفيديو، بعرض إمكانية بيعها بالكامل لشركات أخرى خلال الفترة الماضية، حيث تخطط الشركة إلى مستقبل مختلف.

تعد شركة EA من أشهر وأقدم شركات تطوير ونشر ألعاب الفيديو، وتقدم قيمتها بمليارات الدولارات وهو ما يصعب فكرة البيع الكامل، ولكن هناك تحركات في اتجاهات أخرى من جانب إدارة الشركة.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة بلومبيرج، فإن إدارة ناشر الألعاب الشهير تبحث عن مخرج من السوق من خلال بيع الشركة أو الدمج مع شركات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الإدارة عرضت فكرة الاستحواذ على EA من قبل شركات Disney و Apple وغيرها من الشركات القادرة على دفع المبلغ الكبير مقابل الاستحواذ خلال الفترة الماضية، ولكن الأمور لم تسر في طريقها الصحيح وقوبل العرض إما بالتأجيل أو الرفض.

كما تحركت الشركة في اتجاه آخر بمقترح الدمج مع شركات أخرى ومشاركة الحصص، حيث حدث تواصل مع شركة NBC Universal ولكن كان الرد نفسه دون جديد.

EA

EA مستمرة في هدفها

وأكد التقرير أن إدارة EA مستمرة في هدفها الذي سيحتاج بعض الوقت، ويعد الهدف الأول لدى الشركة هو الدمج بحيث يسمح للإدارة بالاستمرار والعمل، كما أن مقترح البيع ليس بعيد، خاصة بعد عملية استحواذ شركة مايكروسوفت الأخير على Activation أحد أكبر ناشري الألعاب في العالم أيضًا.

وعلى مدار العام الماضي، كان هناك عدة عمليات استحواذ على استوديوهات ألعاب الفيديو، واستمر حتى يناير بعد أن أعلنت شركة Take-Two، مالكة لعبة Grand Theft Auto رغبتها في شراء Zynga مقابل 12.7 مليار دولار، وأيضًا بإعلان مايكروسوفت لشراء Activision مقابل 69 مليار دولار.

تبعتها سوني بعد أسابيع قليلة بصفقة لشراء استوديوهات بانجي مقابل 3.6 مليار دولار.

EA Fifa

خسارة تراخيص فيفا

تأتي تلك الأخبار في الوقت الذي خسرت فيه EA تراخيصها لنشر لعبة كرة القدم الأشهر، FIFA مع الاتحاد الدولي للعبة، بعد 10 سنوات من العمل معًا في إطار رسمي، ليكون العام المقبل 2023 هو الأول للعبة في مسمى جديد هو EA Sports FC ولكنها بالتأكيد ستتأثر في عمليات التسويق بعد فض الشراكة مع الاتحاد الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى