أخبار الشركاتهواتف ذكية

أخبار غير سارة لمنتظري آيفون 14!

كشف تقرير عن مشكلة تعرضت لها شركة أبل في الوقت الحالي وقبل أشهر قليلة من إطلاق هاتفها الرائد المقبل، آيفون 14 رسميًا، حيث لم تحسم الشركة قرارها بشأن مورد شاشات OLED في الهاتف الجديد.

وتستعد شركة أبل للكشف عن آيفون 14 في أحد أيام شهر سبتمبر المقبل، كما هي العادة كل عام مع الإصدار الأحدث، وفي 2022 ستطلق الشركة جيل جديد مع تغيير في التصميم وسيكون عائلة من 4 هواتف، iPhone 14، 14 Pro، Max وPro Max مع تغييرات تتطلع إليها الشركة من أجل مواصلة التنافس.

ووفقًا لتقرير نشره موقع The Elec نقلًا عن مصادر داخل شركة BOE المقرر لها أن تورد شاشات آيفون 14، فإن الشركة لم تتلق حتى الآن الضوء الأخضر من أبل لصناعة شاشات الجيل الجديد من الهواتف الرائدة رغم تبقى أشهر قليلة على الإطلاق وكذلك الاستقرار على التصميم النهائي للهاتف.

وأوضح التقرير أن أبل كان لديها اتفاقية بالفعل مع BOE الصينية من أجل توريد شاشات آيفون 14 من نوع OLED بواقع 30 مليون وحدة بشكل مبدئي لإطلاق الهواتف الأربعة الجديدة، ويرجع ذلك إلى نهاية العام الماضي.

غضب أبل قد يؤخر آيفون 14

وذكر التقرير أن شركة أبل كانت قد أخطرت BOE بالتوقف فورًا عن صناعة شاشات OLED لآيفون 13 السابق، بعدما قررت الصينية اعتماد تغييرات في الجزء الداخلي للشاشات في بداية العام الجاري 2022، من طرف واحد دون الحصول على موافقة من أبل، ما أغضب مسئولي الشركة الأمريكية وقرروا تعليق صفقة شاشات iPhone 13.

شاشات BOE في آيفون 13
شاشات BOE في آيفون 13

وحتى وقت كتابة أسطر الخبر، لم تطلب أبل من شركة صناعة الشاشات المتطورة العودة للعمل وتوريد شاشات آيفون 13، كما أن الإيقاف يتعلق باتفاقية شاشات iPhone 14 أيضًا.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبل قررت الاعتماد على BOE لصناعة شاشات OLED لهواتف آيفون من أجل تقليل الاعتماد على سامسونج وLG وخلق تنافس بين الشركات على أمل الحصول على أفضل عروض، وكانت تخطط لشراء 30 مليون وحدة من الشركة الصينية من أجل آيفون 14 القادم.

يُشار أيضًا أن أبل استقرت بالفعل على كافة تفاصيل آيفون 14 وتعمل الشركة حاليًا على الاختبارات وصناعة مكونات الهاتف، على أن يستمر الأمر حتى كشف النقاب رسميًا، ومع أخبار BOE هل يتسبب غضب أبل من الشركة الصينية في تأخير موعد إطلاق الجيل الجديد من آيفون؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى