تطبيقاتهواتف ذكية

هواتف آيفون التي سيتوقف عليها واتساب رسميًا

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، عن توقف التطبيق نهائيًا على بعض إصدارات أنظمة تشغيل iOS في هواتف آيفون وأجهزة آيباد مع نهاية العام الجاري، بعد ان قررت الشركة التوقف عن دعم برمجيات في هذه الإصدارات القديمة.

يعد تطبيق واتساب أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم وغالبًا ما تضيف الشركة ميزات جديدة إلى التطبيق، قد لا تدعم أنظمة التشغيل الأقدم، ولهذا السبب لا تعمل الإصدارات الأحدث على الأنظمة الأساسية القديمة.

ووفقًا لبيان عبر صفحة الدعم الفني لتطبيق واتساب، أكد أنه سيتم إيقاف التطبيق على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS 10 أو iOS 11 ليتم التوقف عند إصدار iOS 12 كأقدم النسخ المدعمة من التطبيق.

وأوضح تقرير لموقع WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار واتساب، أن الشركة قررت التوقف عن تحديث التطبيق للإصدارات السابق ذكرها على أن يستمر عملها حتى نهاية العام، ومنذ بداية 2023 سيتم التوقف نهائيًا للتطبيق لدى مستخدمي هذه الأنظمة.

وفسر أن التحديثات التي يقدمها واتساب لن تعمل كلها بشكل صحيح مع الأنظمة الأقدم لهواتف آيفون، كما أن العمل عليها يضيف مزيد من التكاليف على الشركة.

كما ذكر أن نسب مستخدمي الأنظمة القديمة تراجعت إلى أقل مستوياتها، وبالتالي قررت ميتا التوقف عن تكاليف التطوير لتطبيقات قديمة.

هواتف آيفون التي سيتوقف عليها واتساب

وبذلك المعنى، فإنه يتعين على مستخدمي هواتف آيفون بالإصدار العاشر من iOS أو 11 أن يقوموا بترقية النظام لديهم إلى 12 فما أحدث من أجل الاستمرار في استخدام واتساب بشكل طبيعي.

ولكن يبقى هناك هواتف آيفون ليس متاح لها إمكانية الحصول على تحديثات iOS 12 فما أحدث، وبذلك لن تتمكن من استخدام واتساب مرة أخرى بحلول أكتوبر المقبل.

وهذه الهواتف هي؛ آيفون 5 و5C بينما يمكن لطراز iPhone 5S الترقية إلى iOS 12.

iphone 5C
iphone 5C

الهواتف السابق ذكرها تعود إلى قبل 10 سنوات تقريبًا، وبالتالي ستنضم للهواتف التي لا يمكن تشغيل واتساب عليها ويتعلن على مستخدميها شراء هواتف أحدث من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق.

من الجدير بالذكر، وعلى الجهة المقابلة، يستمر مستخدمي نظام أندرويد الإصدار 4.1 فما فوق في استخدام WhatsApp بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى