أسوس تطلق أول شاشة 500 هرتز في العالم.. نقلة كبيرة نحو المستقبل

كشفت شركة أسوس عن أحدث منتاجتها لشاشات الألعاب، Asus ROG Swift وهي أول شاشة في العالم مع معدل تحديث عالٍ يصل حتى 500 هرتز في خطوة كبيرة نحو مستقبل شاشات ألعاب الفيديو.

شاركت شركة أسوس في معرض كومبوتكس 2022 وكشفت الشركة اليوم عن أول شاشة في العالم مع معدل تحديث صورة 500 هرتز والمخصصة لألعاب الفيديو.

مستقبل أسوس ونيفيديا

قالت الشركة أن شاشة أسوس ROF Swift الجديدة تم تطويرها بالتعاون مع شركة نيفيديا الرائدة في صناعة بطاقات الرسومات للحواسب المكتبية والمحمولة، وتعد نقلة كبيرة في التعاون بينهما بعد عامين من العمل معًا، والكشف العام الماضي عن شاشة بمعدل تحديث 360 هرتز.

وتعد الشاشة الجديدة طفرة في الصناعة، حيث اعتاد المستخدمين على شراء شاشات عادة بمعدل تحديث 144 هرتز أو التحسين حتى 140 هرتز، ولكن التقنيات الحديث التي تنتجها ASUS مع Nvidia غير مسبوق، فيبدو أن 500 هرتز وكأنه مبالغة، لكن الشركة تدعي أنها ستحدث فرقًا لمحبي الألعاب الذين يريدون أفضل من الأفضل باستمرار.

شاشة أسوس 500 هرتز

ومن أجل توضيح الفارق، استخدمت الشركة في عرضها مقطع فيديو معد مسبقًا من خلال كاميرا الحركة الرائعة Phantom VEO 640S المزودة بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 72 جيجا بايت لتسمح بتسجيل طريقة اللعب في Valorant بسرعة تصل إلى 1000 إطار في الثانية.

وقالت أثناء عرض الفيديو أن هذه الشاشة الجديدة مع معدل تحديث 500 هرتز ستجعل تتبع الهدف أسهل في الرسوم المتحركة الأكثر سلاسة، مع فارق واضح في تقليل الظلال من الانحرافات أثناء الحركة في الألعاب.

يُشار هنا إلى أن أبرز مميزات قدرات معدل التحديث العالية هو تقليل وقت استجابة تغيير الصورة، فيظهر في الفيديو الفارق مع شاشات بمعدل 240 هرتز أو 144 هرتز.

وبذلك المعنى وبكل تأكيد سيحتاج المستخدم إلى جهاز كمبيوتر قوي أو منصة حديثة للألعاب مع وحدة معالجة رسومات قوية، لتشغيل محتوى والاستفادة من قدرة شاشة أسوس المستقبلية، كما أنه يتطلب الأمر وجود ألعاب بقدرات تصميم كبيرة، ولكنها تبقى الحلقة الأقل أهمية في المعادلة.

لم تكشف أسوس عن السعر الذي ستصل به الشاشة الجديدة خلال حديثها، ولكنها أكدت أنها ستتوفر خلال فترة قصيرة وستكون متاحة في متاجرها الرسمية في عدة أسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى