رغم إطلاقه قبل 7 أشهر.. مايكروسوفت: الآن انتهينا من ويندوز 11

أكدت شركة مايكروسوفت المالكة لنظام تشغيل الحواسب الأشهر، ويندوز، أنها الآن يمكن التأكيد على نهايتها تمامًا من تطوير إصدار ويندوز 11 الأحدث رغم إطلاقه رسميًا قبل أكثر من 7 أشهر.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت لأول مرة عن ويندوز 11 في يوليو 2021 وأطلقت النظام لأول مرة في 5 من شهر أكتوبر العام المضي، مع العديد من التحسينات، ولكنها لم تصل جميعًا، فقالت الشركة في ذلك الحين أنه سيستمر العمل على إطلاق كافة التحسينات في تحديثات دورية.

ونقلًا عن مدونة متطلبات تشغيل ويندوز 11 في الموقع الرسمي لمايكروسوفت، أكدت أنها تعتبر الآن أن النظام الأحدث جاهز للنشر على نطاق واسع والوصول إلى العديد من المستخدمين للجيل السابق Windows 10 من أجل الترقية.

يمكن الترقية إلى ويندوز 11

أكدت العملاق الأمريكي أنه الآن أصبح آمن لجميع المستخدمين الترقية إلى النظام الأحدث، بعد أن تم الانتهاء من آخر التحديثات التي تجلب كافة المميزات المنتظرة في النظام.

وأوضحت أنه بإطلاق تحديثات 21H2 من ويندوز 11 بالفعل في الأيام القليلة الماضية، يكون بذلك تطوير الشركة لكافة التحسينات المتعلقة بالنظام الجديد قد تمت بالفعل، وبات جاهز للجميع من أجل الترقية والاستفادة من النظام الاحدث.

وبذلك يمكن لمستخدمي ويندوز 10 إصدار 2004 طلب الترقية إلى ويندوز 11 بعد أن انتهى بالفعل الدعم الفني لهذا الإصدار في ديسمبر الماضي وطلبت الشركة من الجميع الانتظار حتى الانتهاء من ويندوز 11 للترقية.

أما مستخدمي ويندوز 10 الإصدار 21H2 يمكنهم الاستمرار في العمل على النظام بشكل طبيعي واستقبال التحديثات الدورية من الشركة حتى أكتوبر 2025 كما أعلنت مايكروسوفت سابقًا، بينما يمكنهم أيضًا الترقية إلى الأحدث إذا أرادوا ذلك.

واجهة ويندوز 11

لم تكشف مايكروسوفت عن عدد أجهزة الحواسب التي تعمل بالفعل في الوقت الحالي بنظام ويندوز الأحدث، ولكنها كانت كشفت في آخر تقرير لأعداد المستخدمين في مارس 2021 أن هناك 1.3 مليار جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 مع وجود إجمالي 1.4 مليار حاسوب نشط يعمل بجميع إصدارات النظام.

من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أضافت العديد من المميزات والتحسينات في ويندوز 11 أبرزها إمكانية استخدام تطبيقات أندرويد على النظام مباشرة، لذلك يتوقع أن يتحول المستخدمين إلى هذا النظام سريعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى