هواتف ذكية

آيفون 14 يربك حسابات أبل قبل إطلاقه

تواجه شركة أبل أزمة في انتاج هواتف آيفون 14 القادمة، بسبب حالة الإغلاق المفروضة على المصانع الصينية في الوقت الحالي نتيجة تداعيات مواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهو ما قد يتسبب في تأخير إطلاق الجيل الجديد من الهواتف الرائدة للشركة.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Mac Rumors المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فإن احتمالات تأجيل إطلاق هواتف آيفون 14 أصبحت مرتفعة داخل الشركة الأميركية بسبب تعطل عمليات الإنتاج في مصانعها بالصين.

تأخر صناعة آيفون 14

وذكر أن قرارات الحكومة الصينية في إغلاق المصانع في مدينة شنغهاي منذ شهر مارس الماضي، تسبب في تأخير الإنتاج، كما أن الشركات التي ستورد بعض المكونات الأساسية في الهاتف تعاني من الأمر ذاته.

وبذلك المعنى لن تكون الشركة قادرة على الانتهاء من عمليات الإنتاج المحدد للهاتف قبل الإطلاق، سواء بانتظار المكونات من الموردين، أن عمليات انتاج الشركة نفسها في مصانعها.

وفي هذا الشأن، أكد مسئول لدى أبل أن رهان الشركة كان على تقليل إجراءات الاغلاق من الحكومة الصينية، ولكن ما تم اتخاذه مؤخرًا ليس كافيًا لتسريع عمليات الإنتاج وتعويض الوقت الضائع في فترة الإغلاق التام.

وأشار أن عمليات التصنيع بدأت منذ عدة أشهر ولكن يتعين على الانتهاء من صناعة وتوريد الكمية الأولية مع نهاية يونيو المقبل، قبل الدخول في مراحل الاختبارات والتي تسبق الإطلاق الرسمي، ولكن في الوقت الحالي يتطلب الأمر مدة أطول حتى الوصول إلى مرحلة الاختبارات.

آيفون 14

احتمالات أخرى

وأشار المسئول أن هناك سيناريوهات مطروحة، أولها هو تأجيل إطلاق آيفون 14 بقرار من الشركة ليكون في شهر أكتوبر أو نوفمبر بدلًا من سبتمبر كما هو محدد سلفًا.

كما أن هناك احتمالات أخرى لتأجيل عمليات الإطلاق والطرح في الأسواق، حيث تعلن أبل في موعدها عن الهواتف الجديدة ولكن تحدد موعد متأخر لبدء استقبال طلبات الحجز المسبق والشحن إلى نوفمبر لحين الانتهاء من التصنيع.

أما الاحتمال الثالث، أن تقوم أبل بالتقدم في كل المجريات كما هو محدد له مسبقًا، ولكن قد يتم تأخير موديل واحد على الأقل من العائلة في الوصول، وقد تكون أحد خيارات برو.

وللتوضيح هنا، فإن جميع المعلومات تؤكد أن أبل ستطلق 4 طرز من آيفون 14، سيكون هناك الأساسي، وبرو وماكس وبرو ماكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى