أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تدعم ويندوز 11 بميزة يطلبها جميع المستخدمين منذ سنوات

قررت شركة مايكروسوفت أخيرًا توفير أحد أهم المميزات في أنظمة التشغيل الذكية عبر إصدار ويندوز 11 للحواسب المكتبية والمحمولة، وذلك عبر التحديث الأخير للنظام.

أطلقت مايكروسوفت إصدار ويندوز 11 في أكتوبر 2021، وظلت الشركة في ارسال التحديثات الدورية لاستكمال النظام حتى إرسال تحديث 21H2 في نهاية أبريل الماضي لتكون النسخة النهائية الكاملة من النظام الأشهر للحواسب في العالم. مزيد من التفاصيل من هنا.

وسلط تقرير لموقع The Verge الضوء على تحديث متجر تطبيقات مايكروسوفت الرسمي في ويندوز 11 مؤخرًا، والذي أصبح يوفر إمكانية استعادة التطبيقات التي تم تثبيتها على النظام في حالة تثبيت نسخة جديدة.

وأوضح أن النظام أخيرًا يقوم بالاحتفاظ ببيانات التشغيل واسم التطبيقات التي يمتلكها المستخدم على حاسوبه، وسيقوم بمزامنة البيانات الشخصية للتطبيقات بصفة مستمرة مع حساب المستخدم لدى الشركة وخدمة التخزين السحابي المؤقت One Drive من أجل استعادتها مرة أخرى بسهولة عند تغيير النظام أو تثبيت النسخة من جديد.

متجر تطبيقات ويندوز 11

ميزة طال انتظارها في ويندوز 11

وتابع التقرير أن مزامنة التطبيقات هي واحدة من أكثر الميزات المطلوبة من قبل مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة من أجل الربط بين أجهزتهم في المنزل والتي يتنقلون بها، فضلًا عن استخدامها حين يلجؤون إلى إعادة تثبيت النظام أو استعادة الوضع.

وسيتعين على المستخدم فقط التسجيل من خلال حسابه الشخصي على نظام ويندوز 11، والذي يقدم مايكروسوفت بها خدمات التخزين السحابي بالخطط المجانية، وسيتم حفظ بيانات المستخدم للنظام والتطبيقات عليه، على أن يتم استعادتها تلقائيًا بمجرد تسجيل دخول الحساب نفسه على حاسوب آخر.

وأكد التقرير أنه لكي تحدث هذه الميزة تأثيرًا حقيقيًا، يجب أن تعمل مايكروسوفت على زيادة وتنوع عدد التطبيقات في المتجر الرسمي للنظام، مع إمكانية زيادة أنواع التطبيقات الكبيرة، ولكنها تبقى علامة على تحسين الخدمة.

كما أضافت مايكروسوفت عبر متجرها عدد من التطبيقات الشهيرة مثل؛ فايرفوكس، زووم، وبعض تطبيقات أدوبي الشهيرة.

من الجدير بالذكر أن ميزة الاستعادة التلقائية للتطبيقات هي واحدة من أهم الميزات في أنظمة التشغيل الأحدث مثل أندرويد وكروم أو إس لشركة جوجل، iOS من أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى