أخبار الشركاتتطبيقات

مُلّاك تويتر يكتشفون خدعة إلون ماسك ويطالبون بمعاقبته

قام عدد من مستثمري ومالكي أسهم شركة تويتر، برفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال والملياردير إلون ماسك، بسبب التلاعب وخدعتهم فيما يتعلق بحصة شراء الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

نجح ماسك في شراء حصة بقيمة 73 مليون سهم من أسهم تويتر بنسبة 9.2% من الإجمالي، ليكون أكثر شخص يمتلك عدد أسهم حقيقية من الشركة، قبل أن يتقدم بعرض لشراء الشركة تمامًا ليكون المتحكم الأول فيها.

خداع إلون ماسك لشراء تويتر

وبحسب صحيفة بلومبيرج، فإن هناك حالة كبيرة من الاستياء بين المستثمرين ومالكي أسهم شركة تويتر، بعد شراء ماسك هذا العدد من الأسهم، والإعلان عنها في وقت متأخر ما اعتبروه خداع بالنسبة لهم، خاصة بعدما قرر رجل الأعمال بعد ذلك بالتقدم بعرض للاستحواذ على الشركة بشكل كامل.

ويعتبر المستثمرين أن عدم الإعلان عن شراء حصة تخطت الـ 5% من أسهم تويتر تسبب تأثير على سعر السهم وبالتالي تسبب في خسائر لعدد كبير من المستثمرين.

حساب إلون ماسك على تويتر
حساب إلون ماسك على تويتر

وكان ماسك قد تقدم لشراء ملايين الأسهم للشبكة الاجتماعية في وقتٍ سابق من العام الجاري، ولكنه لم يعلن عن العملية قبل شهر مارس الماضي.

وقدروا أن المبالغ التي خسرها المستثمرين بسبب عدم الإعلان عن شراء حصة كبيرة من الأسهم، بلغت تقريبًا 156 مليون دولار وبالتأكيد المستفيد هنا هو رجل الأعمال.

دعوى قضائية لمعاقبة ماسك

وذكر التقرير أن المستثمرين قرروا مؤخرًا رفع دعوى قضائية ضد مالك ومؤسس شركتي تسلا وسبايس اكس، واتهموه بالتلاعب في السوق وشراء الأسهم بأسعار منخفضة عن قيمتها الحقيقية.

وفي الدعوى القضائية في محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية، طالبوا بتوقيع عقوبة على ماسك لتعويضهم بمبلغ 156 مليون دولار التي استفاد منها، بالإضافة إلى تعويضات أخرى عن الخسائر التي وقعت عليهم.

ننصح بقراءة:

من الجدير بالذكر أن إلون ماسك أعلن بعد ذلك عن اعتزامه شراء تويتر تمامًا وقدم عرضًا بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على كامل الأسهم، ولكن الصفقة في وضع تعطل حاليًا بسبب الخلافات بين رجل الأعمال ومجلس الإدارة حول نسبة الحسابات المزيفة في المنصة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى