تيليجرام لم يعد مجاني للأبد

بدأ تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري في اختبار خدمات الاشتراكات في التطبيق مقابل بعض الميزات الإضافية، والتي كان يقدمها التطبيق مجانًا تمامًا، وذلك من أجل بدء تحقيق الإيرادات من الخدمة واسعة الانتشار.

ويعد تطبيق تيليجرام واحدًا من التطبيقات الاجتماعية الأكثر شهرة، بسبب الميزات التي يقدمها والتحديثات المستمرة لتقديم أفضل تجربة استخدام بشكل مجاني تمامًا.

ووفقًا لتقرير عبر موقع The Verge فقد تم رصد تغيرات جوهرية في سياسة تيليجرام في النسخة التجريبية التي يطرحها التطبيق أولًا كنوع من الاختبار قبل الإطلاق الرسمي والوصول للمستخدمين.

تيليجرام

تيليجرام يخطط لتحصيل الاشتراكات

وأضح التقرير أن المطورين لاحظوا تغييرات في نسخة التطبيق على نظام iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد التابعة لشركة أبل، وأبرزها هو الاستعداد لطلب الاشتراكات المدفوعة شهريًا أو سنويًا مقابل عدد من الميزات.

وأشار إلى أن الميزات هي القدرة على الاستفادة من خدمات التخزين السحابي للعديد من البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو على المنصة بشكل كامل، رغم كونها الميزة التي قدمها التطبيق بالفعل لسنوات بشكل مجاني تمامًا.

كما سيكون هناك بعض الأمور الجديدة، منها مزيد من الملصقات والرموز التعبيرية ستتوفر للمشتركين، وكذلك خيارات إضافية من ردود الفعل التي يقدمها التطبيق على الرسائل.

بينما أوضح التقرير أن المشتركين لن يتمكنوا من الاستخدام المطلق لهذه الرموز التعبيرية الحصرية بأشكالها المختلفة، ولكن سيتعين أيضًا على المستلم أن يكون صاحب اشتراك مدفوع من أجل التمكن من رؤيتها.

استمرار الخدمات المجانية

أكد التقرير أن مستخدمي تيليجرام سيتمكنون من الاستمرار في استخدام الخدمات الأساسية من التراسل والمشاركة في القنوات وغيرها، بشكل مجاني تمامًا، ولكنهم لن يتمكنوا من الاحتفاظ بمساحات كبيرة من البيانات المخزنة عبر التخزين السحابي على خوادم الشركة.

ستكون الخطة محدودة للمستخدمين بالمجان، بينما سيتعين عليهم الاشتراك للحصول على مساحات أكبر من التخزين، وبذلك فإن المتأثر الأكبر هم أصحاب القنوات والأعمال التجارية على المنصة الشهيرة.

فيما ذكر التقرير أن تيليجرام يحاول تقليل النفقات التي تتحملها الشركة من أجل تقديم خدمات حصرية، في ظل عدم وجود منافس يقدم نفسها في مقدمتهم واتساب المملوك لشركة ميتا، والذي يخوض ضده منافسات منذ عدة سنوات.

يُشار هنا إلى أن واتساب بدأ في تطبيق سياسات تحصيل الأموال من مستخدمي التطبيق ولكن من خلال WhatsApp للأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى