أبل تحصل على رخصة إطلاق جهاز جديد غامض

حصلت شركة أبل على رخصة هيئة الاتصال الفيدرالية FCC من أجل إطلاق جهاز خاص جديد خلال الفترة المقبلة، رغم حقيقة عدم وجود معلومات أو تسريبات من داخل الشركة حوله من قبل، مع التأكد أنه ليس هاتف آيفون 14 القادم من الشركة.

تعمل شركة أبل على إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة في الوقت الحالي، آيفون 14، والمقرر الكشف عنه رسميًا في سبتمبر المقبل، ولكن يبدو أنه لن يكون الجهاز الوحيد على الأرجح في هذه الفاعلية.

ووفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Mac فقد تم رصد وثيقة تسجيل أبل لجهاز جديد عبر هيئة الاتصال الفيدرالية بالولايات المتحدة FCC وهي خطوة يجب أن تقوم بها أي شركة قبل إطلاق جهاز يقدم إمكانية اتصال لا سلكي مثل الاتصال بأبراج الاتصالات، بلوتوث، Wi-Fi أو NFC.

جهاز غامض

وأكد التقرير أن الوثيقة أظهرت موافقة FCC على منح أبل رخصة الإطلاق لجهاز يحمل رقم موديل A2657 لذلك من المتوقع أن يصل خلال الفترة القريبة المقبلة.

وبينما يظل جهاز غامض من أبل، إلا أن الوثيقة تؤكد أن جهاز محول شبكة سينضم لعائلة بيئة أبل، ولكن لا يوجد صورة واضحة للمنتج إلا أن تقرير FCC المُسرب يصف الجهاز.

يُشار هنا إلى أن أبل كان لديها بالفعل جهاز محول شبكات خاص بها يحمل اسم AirPort تم إطلاقه لأول مرة في عام 2013 واستمرت الشركة في الإنتاج منه لخمس سنوات أخرى، قبل أن تعلن في 2018 أن الجيل السادس هو الأخير ولن يتم إنتاج أجهزة أخرى.

محول شبكات أبل

مواصفات محول شبكات أبل

ووفقًا لوثيقة FCC فإن جهاز أبل الجديد سوف يأتي مع منفذي كابل انتصار انترنت من نوع GigaBit Ethernet كما سيوفر اتصال wi-fi وبلوتوث وNFC بالإضافة إلى منفذ USB من نوع C.

وأظهر أن الجهاز يعمل بنظام تشغيل iOS مثبت مسبقًا رغم حقيقة عدم تواجد شاشة، ولكن الإصدار يحمل رقم 19F47 وهو أحد إصدارات جيل iOS 15.

المواصفات الداخلية هي معالج – لم يتم الكشف عن نوعه – وذاكرة عشوائية بسعة 1.5 جيجا بايت مع دعم اتصال واي فاي الجيل السادس الأحدث.

حتى الآن لا توجد معلومات مؤكدة عن موعد إطلاق الجهاز الجديد، ولكن قد يكون في فاعلية الكشف عن آيفون 14 القادم أو يمكن أن يكون منتج مخصص من الشركة للاستخدام الداخلي للشركة كما هو الحال في عدة أجهزة أخرى تستخدم في الصيانة والدعم الفني للأجهزة ولا تصل إلى المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى