جوجل تتخذ قرار مستقبلي بشأن هاتفها الأول القابل للطي

قررت شركة جوجل تأجيل إطلاق هاتفها الأول القابل للطي مرة أخرى، رغم الشائعات المستمرة والتسريبات التي أكدت اعتزام الشركة الدخول في سوق الهواتف القابلة للطي بإطلاق جهاز يُدعى Pixel Fold.

لاحقت التسريبات خطط جوجل لإطلاق أول هاتف قابل للطي تابع لها خلال الأشهر الماضي، وتأكدت الفكرة من عدة مصادر موثوقة حتى ظهور نماذج لتصميم الهاتف بالفعل الذي يشبه سامسونج جالاكسي فولد.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع The Elec الكوري الجنوبي والقريب من عدة موردين بينهم الشركات المسئولة عن توفير الشاشات القابلة للطي لهاتف جوجل المستقبلي، فإن هناك تغيير في خطط عملاق البحث بشأن Pixel Fold.

جوجل بيكسل فولد

جوجل قررت تأجيل بيكسل فولد

وأكد التقرير أن جوجل قررت تأجيل بيكسل فولد مرة أخرى مؤخرًا، حسبما أفادت مصادر مطلعة، وأنه حتى الآن لا توجد مواعيد محددة لوصول أول هواتفها القابلة للطي.

وأكدت المصادر أن قرار التأجيل جاء بسبب عدم اكتمال المنتج كما ترغب الشركة، وأن المشروع قد يشهد تغييرات على مستوى واسع في الفترة القادمة، إذ أن الشركة لم تتراجع تمامًا عن الفكرة ولكنها تبحث عن ترك بصمات واضحة في هذا السوق الجديد.

وذكر التقرير أنه على الرغم من المحادثات بين مهندسي عملاق البحث وسامسونج في التعاون لإطلاق هاتف بيكسل القابل للطي، إلا أن جوجل لا تريد تقليد تام لجالاكسي فولد وإنما تبحث عن لمسات خاصة في منتجها الأول القابل للطي.

رؤية غير واضحة

لا يزال لا يوجد رؤية واضحة بشأن فكرة الشركة عن أول هاتف قابل للطي، أو ما تطمح إليه للدخول إلى هذا السوق، وبعد أخبار اليوم يبدو أن الأمر سيحتاج إلى مزيد من الوقت لرؤية بيكسل فولد.

يُشار إلى أن هذا ليس التأجيل الأول لبيكسل فولد، ففي نوفمبر الماضي خرجت تسريبات أكدت أن الشركة قررت التأجيل إلى خريف 2022، بعد أن كان مقرر وصوله في بداية العام الجاري.

كانت التسريبات التي طالت الجهاز، أنه سيأتي مع شاشة من صناعة شركة سامسونج مقاسها 7.57 بوصة وأخرى خارجية مقاسها 5.78 بوصة.

من الجدير بالذكر أيضًا أن جوجل لم تطرق للحديث عن هاتفها الأول القابل للطي في فاعلية Goolge I/O في بداية الشهر، رغم التحدث عن بيكسل 7 قبل وصوله بعدة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى