تعديل الرسائل بعد ارسالها في واتساب

يعمل مطوري تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، في اختبار التحديثات الجديدة من التطبيق والتي ستجلب عدد من الميزات الجديدة على طريق استخدام التطبيق خلال الفترة القادمة على جميع المنصات.

يقوم مطورو واتساب بتحديثات دورية على واتساب من أجل تحسين تجربة الاستخدام للتطبيق الأشهر في التراسل في العالم، وأيضًا إضافة بعض الميزات الجديدة التي تجعله الجاذب الأول للمستخدمين.

ووفقًا لتقرير نشره موقع WABetaInfo المطلع على عمليات اختبار واتساب، فإن التحديث الجديد الذي يخضع للاختبارات في الوقت الحالي، سيجلب ميزة تعديل الرسائل التي تم ارسالها بالفعل في المحادثات بين الأشخاص.

تعديل رسائل واتساب

ونشر الموقع لقطات شاشة من الخيار الجديد الذي ظهر في النسخة التجريبية من التطبيق، حيث لاحظ أن الضغط المطول على الرسائل المرسلة بالفعل، والدخول إلى قائمة الخيارات من النقاط الثلاثة، سيكون هناك خيار جديد للتعديل.

تحديث واتساب

وعلى الأرجح الهدف الأول من الميزة هو التعديل على الأخطاء الإملائية أو الإضافات البسيطة الغير مقصودة أثناء الإرسال وليس التعديل التام – بالتأكيد إذا كنت تريد تعديل كامل يمكن بسهولة من خلال حذف الرسالة من لديك ولدى الطرف الآخر، والبدء في كتابة الرسالة الجديدة بكل سهولة، كما أنه الخيار المفضل لمثل هذه الحالات.

أما في حالة وجود خطأ في الأحرف أو شيء من هذا القبيل، سيكون تعديل الرسالة بعد ارسالها وإضافة التغيير هو الأسهل.

ما هو غير واضح هو ما إذا كان هناك أي حد زمني للقدرة على تحرير هذه الرسائل، هل يكون بعد الارسال بمدة قصيرة أم في أي وقت، والسؤال الأهم من ذلك، هل سيظهر واتساب للجميع تاريخ التعديل على الرسائل بالفعل؟ أم هل سيكتفي فقط بعرض علامة تدل أن الرسالة تم تعديلها، أم الإثنين معًا.

ميزة قديمة

يجدر الذكر هنا أن واتساب سبق واختبر نفس الميزة في عام 2017 وتم رصدها في نسخة تجريبية أيضًا، ولكن انتهى الأمر بالتخلي عنها وعدم توفرها رسميًا.

بعد سنوات قليلة ظهرت الميزة مرة أخرى، ولكن أيضًا في نسخة تجريبية للتطبيق، ما يعني احتمالات لعدم الوصول وإن كانت ضئيلة.

أما في حالة اعتماد التحديث بالفعل، فإن التقرير يؤكد أنها ستصل لجميع المستخدمين على أندرويد، iOS وأيضًا نسخة الويب وأجهزة سطح المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى