أكثر متصفحات الويب استخدامًا في العالم.. سفاري يحقق عدد غير مسبوق

كشف تقرير جديد عدد المستخدمين لأشهر تطبيقات تصفح الانترنت في العالم خلال الوقت الحالي، وذلك بمناسبة وصول متصفح سفاري التابع لشركة أبل، إلى عدد غير مسبوق من المستخدمين.

تقدم العديد من الشركات الكبرى تطبيقات لتصفح الانترنت من خلال تقدم عدة ميزات لتسهيل تجربة الاستخدام وجعلها أكثر شمولية، وبرغم أنها تطبيقات مجانية، إلا أنها تعود على الشركات بأرباح كبيرة لذلك تستمر المنافسة على جذب أكبر عدد من المستخدمين.

كروم الأكثر استخدامًا

وبحسب تقرير نشره موقع Zdnet نقلًا عن شركة أطلس للإحصاء، فإن متصفح جوجل كروم لا يزال في الصدارة كأكثر عدد مستخدمين في العالم، بسبب تجربة الاستخدام المميزة التي يقدمها وكذلك الانتشار السهل سواء على الأجهزة المكتبية أو الهواتف الذكية خاصة تلك التي تعمل بنظام أندرويد.

يتصدر كروم المتصفحات الأكثر استخدامًا في العالم بعدد مستخدمين بلغ 3.4 مليار مستخدم، وهي أعداد بعيدة كل البُعد عن أقرب المنافسين، متصفح سفاري لشركة أبل.

متصفحات كروم سفاري إيدج موزيلا

سفاري يحقق نجاح غير مسبوق

وذكر التقرير أن متصفح سفاري التابع لشركة أبل، والرسمي في أنظمة التشغيل الخاصة بها، تمكن من تحقيق نجاح غير مسبوق فيما يتعلق بأعداد المستخدمين حول العالم، إذ تمكن من تخطي المليار مستخدم لأول مرة منذ إطلاقه.

وبالتأكيد تعود الزيادة الكبيرة من مستخدمي سفاري إلى الزيادة الواضحة في مستخدمي هواتف آيفون حول العالم خلال الأشهر الماضية، وهو ما ساهم في زيادة أعداد رواد المتصفح.

ورغم النجاح الغير مسبوق، إلا أن سفاري لا يزال بعيد كثيرًا عن جوجل كروم، ويسيطر فقط على 19% من المستخدمين العالميين للإنترنت.

فارق كبير عن البقية

وفي الوقت الذي يتحدث فيه كروم وسافاري عن مليارات المستخدمين حول العالم، إلا أن متصفح مايكروسوفت إيدج حقق نجاحًا أيضًا بعدما وصل من 181 مليون مستخدم في 2021 إلى 213 مليونًا في الوقت الحالي، متفوقًا على متصفح موزيلا فايرفوكس.

مايكروسوفت استفادت من انتشار نظام التشغيل الخاص بها، ويندوز، والذي يُشغل مليارات أجهزة الحاسوب حول العالم في الوقت الحالي.

وفي المركز الرابع جاء موزيلا فايرفوكس بعد أن كان سيد السباق لفترة من الوقت قبل إطلاق جوجل كروم، كما أن كان لديه أرقام متفوقة بقوة على سافاري، ولكنه الآن لديه 178 مليون مستخدم.

وفي المركز الرابع ومع 149 مليون مستخدم، تواجد متصفح سامسونج انترنت الرسمي لشركة سامسونج، ورغم كونه خيار بسيط ولا يقدم الكثير من الخيارات، إلا أن انتشار هواتف الشركة الذكية حول العالم، ساعدها في تواجد متصفحها بين الأكثر استخدامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى