تطبيقات

إنستجرام يضيف ميزة لإيجاد المفقودين.. فكيف يتم ذلك؟

أعلنت شركة ميتا المالكة لمنصة إنستجرام الاجتماعية لمشاركة الصور، عن إضافة ميزة جديدة في التطبيق، أطلقت عليها AMBER والتي ستساعد في عملية إيجاد المفقودين من الأطفال.

AMBER أو خدمة الطوارئ الأمريكية للإبلاغ وإيجاد المفقودين، والتي تعمل منذ 26 عامً كنظام وطني للمساعدة في العثور على الأطفال المفقودين والمختطفين من خلال التنبيهات عبر التليفزيون والراديو وعلامات الطرق السريعة وأيضًا الرسائل القصيرة داخل الولايات المتحدة.

وبحسب بيان نشرته إنستجرام على صفحات نشرة الأخبار، فقد تضمنت منصة مشاركة الصور الأشهر في العالم، إمكانية توفير خدمة AMBER للمساعدة في إيجاد المفقودين.

تحديث إنستجرام

وأكدت الشركة أن تحديث المنصة الأخيرة يتضمن توفير إمكانية التعاون مع الشرطة الأمريكية لإيجاد المفقودين من خلال علامة مخصصة في صفحة الاستكشاف في التطبيق أو الويب، تتضمن صور أطفال مُبلغ عنهم بالفقد أو الاختطاف.

كما سيتم تواجد اشعار في الواجهة الرئيسية في التطبيق بصورة المفقود، وعند الضغط عليه سيتم التوجه إلى شاشة خاصة ببيانات الطفل المفقود مع وصف موجز للمكان الذي شوهدوا فيه آخر مرة، وأي معلومات أخرى متاحة للمساعدة في إيجاده.

إنستجرام

في حالة أن المستخدم لديه معلومات عن الطفل المفقود، يمكنه طلب اتصال أو عرض رقم هاتف للتواصل، أو حتى الإبلاغ أن لديه معلومات، لبدء عملية التواصل المباشر مع الجهات المختصة، أو على الأقل ترك رسالته يوضح فيها ما لديه ويمكن أن يفيد في عملية إيجاد المفقود.

وأكد التطبيق أن اشعارات إيجاد المفقودين ستتم وفقًا للبلد التي يضيفها المستخدم في حسابه، أو عنوان IP الخاص أو موقع الهاتف الفعلي من خلال مستشعر GBS.

ستصل لجميع الدول

وذكر البيان أن ميزة AMBER تم إطلاقها بالفعل في الولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم، وسيتم تجربتها لفترة من الوقت ومدى فاعليتها، بينما تعمل الشركة على اتاحتها في العديد من دول العالم الأخرى.

وأكد أن توسع الخدمة لا يتوقف على مدى النفع في الولايات المتحدة، وانما العمل قائم بالفعل للوصول إلى البلاد الأخرى، إذ ستشهد الأسابيع القليلة المقبلة تغطية 24 دولة أخرى ولكنها ستكون تحت أسماء مختلفة لإيجاد المفقودين على عكس AMBER المختصرة للولايات المتحدة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى