إنستجرام.. تحديثات كبيرة في Reels للتفوق على تيك توك

قررت شركة ميتا، فيسبوك سابقًا، الدخول في المرحلة التالية لتحسين تجربة استخدام Reels في إنستجرام، بعد اعتماد عدة تحسينات على الميزة في خطوة جديدة من التنافس المستمر مع تيك توك.

قررت ميتا إطلاق ميزة Reels للفيديوهات القصيرة منذ العام الماضي 2021، من أجل التنافس مع تيك توك بعد أن جذبت المنصة الصينية الاهتمام وحققت نجاح كبير خلال فترة قصيرة، وهو ما أثر على شعبية إنستجرام الشهير في تبادل ومشاركة الصور.

ووفقًا لبيان عبر مدونة إنستجرام، أعلنت المنصة عن تحديثات جديدة في ميزة Reels كمرحلة جديدة من أجل جذب المؤثرين وصناع المحتوى وللتنافس مع تيك توك، بحيث تحتوي الآن المكتبة على مزيد من التأثيرات الصوتية مع تحكم أكبر، فضلا عن زيادة الحد الأقصى من المدة المسموح بها.

إنستجرام

تحديث إنستجرام

سيتمكن منشئو المحتوى الآن من الوصول إلى مكتبة مؤثرات صوتية محسّنة لإضافة المزيد من النكهة إلى الفيديوهات القصيرة الخاصة بهم، سيتمكن منشئو المحتوى أيضًا من استيراد ملفات الصوت الخاصة بهم مباشرةً إلى المنصة بشكل أسهل.

يمكن الوصول إلى الميزة من خلال زر خيار استيراد الصوت من مدير ملفات الهاتف، بشرط أن يكون المقطع لا يقل عن خمس ثوانٍ أو الاعتماد على فيديو مُسجل مسبقًا لنشره على Reels.

بالطبع، سيكون للآخرين الحرية في استخدام نفس الأصوات بمجرد تحميلها على إنستجرام مع التأكيد على مصدرها كما هو الحال في الوقت الحالي وكذلك في تيك توك.

إنستجرام ريلز

ميزات إضافية

أعلنت المنصة أيضًا عن زيادة مدة تسجيل مقاطع الفيديو حتى 90 ثانية بدلًا من 60 ثانية، كما أكدت توفر ميزة الملصقات على الفيديو في Reels وهي التي كانت وفرتها من قبل في الستوريز.

يُشار هنا أن تيك توك أعلن مؤخرًا زيادة مدة تسجيل الفيديو لما يصل إلى 3 دقائق.

كما سيكون المستخدم قادر على إجراء استطلاعات الرأي، ودعوة الجمهور لمشاركة ما يريدون رؤيته بعد ذلك أو إنشاء بيئة ممتعة مع اختبارات تفاعلية.

تمت ايضًا إضافة قوالب جاهزة لإنشاء مقاطع فيديو إنستجرام، سيسمح ذلك لصناع المحتوى بمزامنة المقاطع بسهولة مع الموسيقى في الفيديو، بحيث يتم تحميل القالب الجاهز أولًا وبعد ذلك إعادة الاستخدام حسب الرغبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى