أخبار الشركات

الكشف عن مفاجأة أبل في مؤتمر المطورين WWDC

زعمت تقارير أن شركة أبل باتت على وشك إطلاق منتج رقمي جديد لأول مرة، سيتم الكشف عنه خلال معرض WWDC 2022 المخصص للمطورين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلنت أبل عن موعد انعقاد فعاليتها السنوية للمطورين WWDC يومي 5 و6 من شهر يونيو الجاري، ليتم الكشف عن جديد الشركة من الأمور البرمجية، وأبرزها الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS الخاص للهواتف الذكية، وMAC OS المخصص للحواسب المكتبية والمحمولة.

ووفقًا لتغريدة نشرها المدون الشهير، روبرت سكوبل، عبر حسابه الشخصي على تويتر، فإن أبل على وشك الكشف عن منتج رقمي جديد لأول مرة، وهو محرك البحث منافس جديد.

محرك بحث أبل

وفي التغريدة، كشف المسرب الموثوق أن أبل لديها عدة برامج مخصصة لفعالية WWDC العام الجاري، وسيتم خلالها الكشف عن الأمور البرمجية الجديدة التي ستطلقها الشركة وتوفير المعلومات الكافية للمطورين للاستفادة من جديد الشركة، وأكد أنه سيكون هناك مفاجأة من الشركة.

محرك بحث أبل

وأوضح أن المفاجأة تمكن في إطلاق أول محرك بحث خاص لشركة أبل، ليكون جديد المنتجات البرمجية للعملاق الأمريكي.

أوضح المدون في تغريدته أن فكرة أبل هي الكشف عن المحرك وبعض التفاصيل البرمجية حوله، ولكن لن يتم الإطلاق رسميًا قبل بداية العام المقبل 2023، ليكون موعد العمل الرسمي.

منافسة جديدة مع جوجل

يبدو أن أبل تخطط لتوسيع التنافس المباشر مع جوجل، التي تمتلك محرك البحث الأول في العالم والذي يدر المليارات للشركة، في خطوة جديدة بعد المنافسة الشديدة على نظام التشغيل بين iOS و أندرويد.

يُشار هنا إلى أن جوجل، المملوكة لشركة ألفابت، لا تكشف بشكل دقيق عن قيمة الأرباح التي تعود عليها من محرك البحث الأشهر، ولكن من المعروف أن لديه نصيب كبير من 210 مليار دولار حققتها الشركة من الإعلانات في العام الماضي 2021.

من الجدير بالذكر أيضًا أن هذا الخبر يأتي بعد أسابيع قليلة من كشف الاتفاق السري بين جوجل وأبل على اعتماد محرك بحث الشركة الأولى كالافتراضي في متصفح سفاري التابع لأبل والأساسي في هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

لم يتم التأكيد على المعلومات من جوجل أو أبل، ولكن وفقًا للمزاعم، حصلت مالكة آيفون على مبلغ 20 مليار دولار نظير تحقيق رغبة Google لدى مستخدمي آيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى