آيفون 5 إس بألوانه الثلاثة

آيفون 5 إس.. هو أحدث هواتف شركة أبل، ودائما عندما يحين الوقت لإطلاق أبل لهاتف جديد، تجد الجمهور ينتظر هذا الهاتف بلهفة عارمة تصل لطوابير كبيرة أمام محال بيعه.. ولكن الإصدار الجديد من هواتف أبل iPhone 5S لا يستحق هذا العناء تلك المرة وذلك بحسب موقع Cnet التي قامت بعمل إختبار شامل للهاتف الجديد.

 فبحسب Cnet فإن مميزات الهاتف تنحصر في المعالج من نوع A7 الذي يجلعه أسرع هاتف موجود الأن بالأسواق، بالإضافة إلى إحتوائه على ميزة تجعله قادر على التعرف على بصمات الأصابع من خلال تحويل زر Home لماسح للبصمات. كما أن التعديل الكبير الذي نالته الكاميرا والفلاش الخاص بها وتحسين سرعة الجرافيكس لتعطيك تجربه فريدة أثناء تشغيل الألعاب على الجهاز الجديد.. ناهيك عن أن الجهاز يعمل بنظام تشغيل iO7.

 أما عيوب الجهاز تكمن في أن تصميم الجهاز لا يختلف في أي شيء عن الإصدار السابق، حتى حجم الشاشة فتأتي بنفس المقاس وهو 4 بوصه مما لا يعطي أي إنبهار للمستخدم الذي يريد أن يشعر أنه يحمل هاتف مختلف عن هاتفه السابق. ميزة التعرف على بصمات الأصابع ليست طفرة في عالم الهواتف بل من الممكن أن نعتبرها من الكماليات التي يمكن ان نستغنى عنها بسهوله عند المفاضلة بين أكثر من هاتف لشرائه. البطارية لم يحدث لها أي تغيير فهي بنفس قوتها ومن الممكن الأن أن يتم إستهلاكها بمعدل أكبر من الأول لأن ميزة التعرف على بصمات الأصابع والشريحة المسؤلة عن تتبع الحركة motion-tracking chip في الجهاز الجديد يستخدمون المزيد من الطاقة عن الإصدار السابق من الجهاز..

 الخلاصة هي أن iPhone 5S هاتف سريع ولكن حجمه عادي ويعتبر صغير نوعيا، هاتف إمكانياته ربما تكون كبيرة ولكن يمكن تأجيل شرائه لبعض الوقت لأنه من المؤكد سيطرح ما هو أفضل منه في القريب العاجل..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *