شاومي 12 ألترا: المواصفات كاملة قبل الإطلاق الرسمي

تستعد شركة شاومي لإطلاق هاتف جديد ضمن عائلة شاومي 12 والذي سيحمل اسم شاومي 12 ألترا – Xiaomi 12 Ultra والذي سيأتي مع مواصفات محسنة ليكون سيد المجموعة.

أعلنت شاومي لأول مرة عن هاتفها الرائد الجديد في بداية العام الجاري، وأطلقت بالفعل شاومي 12 و12 برو و12X ويتوقع أن يكون هناك خيارين إضافيين، الأول هو الأقوى، شاومي 12 ألترا والثاني نسخة لايت بمواصفات متوسطة وسعر منخفض.

وبحسب آخر التسريبات، فإن هاتف شاومي 12 ألترا سيأتي مع قدرات قوية في الكاميرا، حيث تم تطويرها بالتعاون مع شركة لايكا الشهيرة في كاميرات الموبايل والتي أثبتت نجاحها في عدة مرات من قبل مع هواوي قبل قرار انهاء العمل بينهما.

Xiaomi 12 Ultra

تقول التسريبات أن Xiaomi 12 Ultra سيأتي على الأرجح بنفس نظام الكاميرا الخلفي في Mi 11 ألترا السابق، أي أنه سيكون هناك مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل مع مثبت بصري وتحسين في نوعية زجاج العدسة لصور أكثر نقاء رغم استخدام نفس المستشعر.

العدسة الثانية تليفوتو دقتها 48 ميجا بكسل وستقدم تقريب بصري حتى 5 أضعاف، مع عدسة ثالثة لإلتقاط صور فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل أيضًا.

سيكون هناك تحسين في كاميرا السيلفي في شاومي 12 ألترا، حيث سيتم استخدام تقنية تسمى 3D ToF مع مستشعر 20 ميجا بكسل.

مواصفات شاومي 12 ألترا

أما عن باقي المواصفات، فتقول التسريبات من عدة مصادر موثوقة، أن الهاتف سياتي مع شاشة AMOLED من نوع LTPO التي تساعد في توفير الطاقة وتقليل استهلاك البطارية وفقًا للاستخدام الفعلي.

الشاشة مقاسها 6.7 بوصة بدقة QHD بلس مع معدل تحديث 120 هرتز.

من الداخل سيعتمد الأداء على معالج كوالكوم الأحد، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، مع خياران لذاكرة الوصول العشوائي هما 8 و12 جيجا بايت من نوع LPDDR5.

سيكون هناك خيارين أيضًا من مساحة التخزين هما 256 و512 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 الأسرع في نقل البيانات.

سيعمل شاومي 12 ألترا بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة استخدام الشركة الخاصة MIUI 13.

حتى الآن لا توجد معلومات عن السعر المتوقع أن يصل به الهاتف، ولكن على الأرجح لن ننتظر كثيرًا، إذ ذكرت التسريبات أن الإعلان عن الهاتف سيكون في شهر يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى