أخبار الشركاتتطبيقات

إنستغرام يُقّلد سناب شات للحد من أضرار “السوشيال ميديا”

أعلنت شركة Meta – فيسبوك سابقاً – المالكة لتطبيق إنستغرام، طرح أدوات جديدة مصممة لمنح الوالدين والأوصياء ضوابط إشراف إضافية على أبنائهم صغار السن والمراهقين، لمراقبة نشاطهم على منصة تبادل مشاركة الصور والفيديو الشهيرة.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إنستغرام، تيك توك وسناب شات، قد واجهت هجومًا حادًا بسبب الأضرار التي تحدثها إدمان المنصات على المراهقين، مما دفع الأخير إلى وضع إمكانية مراقبة نشاط الصغار على التطبيق، قبل أن تلحقها ميتا.

تحديث إنستغرام

إنستغرام يفرض سيطرة الآباء على المراهقين

ووفقًا لبيان تم نشره على مدونة أخبار إنستغرام، أعلنت المنصة الاجتماعية عن إطلاق أدوات الإشراف الجديدة، إذ سيتمكن الآباء والأوصياء من رؤية المزيد من المعلومات حول نشاط أبنائهم المراهقين وعدد الساعات التي يقضونها بالفعل على المنصة، فضلًا عن قدرات التحكم بها.

كانت الشركة قد طرحت بالفعل أدوات الرقابة الأبوية لأول مرة بشكل بسيط وتخصصيه في الولايات المتحدة في مارس الماضي كنوع من التجربة قبل الإطلاق العالمي، وأعلنت أنها ستبدأ في التوسع خلال الفترة الحالية لتصل لجميع دول العالم مع حلول نهاية العام.

وسيتمكن الآباء من معرفة نشاط أبنائهم على إنستغرام، بعد تقديم طلبات المراقبة وإثبات الهوية، على أن يكونوا قادرين على معرفة عدد الساعات التي يقضيها الأبناء على المنصة، بالإضافة إلى تحديد هوية آخر الأشخاص الذين تم التواصل معهم في حالات محددة، دون الكشف عن الرسائل نفسها، من أجل حماية أبنائهم في حالة وقوع مخاطر.

تحديث إنستغرام

تحديثات أخرى

وبالإضافة إلى أدوات الرقابة الأبوية الجديدة، سيأتي التحديث الجديد من إنستغرام بميزة “التنبيهات”، والتي ستشجع المراهقين على التبديل إلى موضوعات مختلف إذا كانوا ينظرون بشكل متكرر إلى نفس نوع المحتوى على صفحة الاستكشاف، وتقول ميتا إن التنبيه الجديد مصمم لتشجيع المراهقين على اكتشاف شيء جديد ويستبعد موضوعات معينة قد تكون مرتبطة بمقارنة المظهر.

تشير بعض الأبحاث إلى أن التنبيهات يمكن أن تكون فعالة في مساعدة الأشخاص وخاصة المراهقين، على أن يكونوا أكثر وعيًا بكيفية استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، إذ وافق 58.2% من المشاركين على ميزة التنبيهات وتأثيرها الفعال، في دراسة تم إجراءها لمعرفة آراء المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى