ويندوز ديفندر يصل إلى أجهزة ماك وآيفون والأندرويد

قررت شركة مايكروسوفت توسع انتشار تطبيق الحماية الخاص بها، ويندوز ديفندر، ليصل إلى عدة أنظمة تشغيل أخرى وعدم الاقتصار على ويندوز فقط، في خطوة هي الأولى منذ إطلاق برنامج الحماية التابع للشركة.

وأطلقت مايكروسوفت برنامج الحماية الخاص بها لمكافحة الفيروسات على نظام التشغيل التابع لها والمخصص للحواسيب، ومع الوقت اكتسب التطبيق ثقة المستخدمين على الرغم من حقيقة تأخر الشركة في توفير التحديثات اللازمة لمواجهة مخاطر الأمن الإلكتروني.

ويندوز ديفندر باسم مختلف

وعبر بيان على المدونة الرسمية لمايكروسوفت، أعلنت الشركة عن إطلاق تطبيق جديد تحت اسم Defender أو ديفندر – بدون ويندوز – للحماية الإلكترونية عبر أنظمة التشغيل الأشهر في العالم؛ ويندوز، macOS، iOS وأندرويد.

تستخدم عملاق البرمجيات لقب Defender للحماية من الفيروسات لسنوات في Microsoft Defender، وراقبت نجاحه باعتباره أكثر من لوحة معلومات مبسطة تستغل برنامج مكافحة الفيروسات الحالي أو توفر حماية إضافية للجهاز.

سيتوفر مايكروسوفت ديفندر لمشتركي حزمة Microsoft 365 للأفراد أو لاشتراك العائلة، وستختلف الميزات حسب النظام الأساسي الذي سيعمل عليه.

على نظامي iOS و iPadOS، على سبيل المثال، لن يقدم التطبيق حماية من الفيروسات، وسيقتصر دوره على تقديم بعض وسائل الحماية من التجسس وبرمجيات الاحتيال على الويب، مع لوحة تحكم تتضمن تنبيهات للأجهزة الأخرى.

يختلف الوضع في حالة استخدامه على أجهزة بنظام أندرويد، فسيقدم مايكروسوفت ديفندر الحماية من الفيروسات والقدرة على البحث عن التطبيقات الضارة.

سيقوم التطبيق أيضًا بفحص الروابط لتقديم حماية من برمجيات الاحتيال على الويب.

ويندوز ديفندر

لا جديد على مايكروسوفت ويندوز

أما على نظام ويندوز، فسيكون التطبيق الجديد كلوحة عرض المعلومات التي يقوم بها نظام الحماية في النظام بالفعل – من تطوير مايكروسوفت أيضًا – ما يؤكد أن التطبيق الجديد هو نسخة واسعة الانتشار من ويندوز ديفندر الأساسي.

كما يمكن للمستخدم اعتبار التطبيق كواجهة لعرض معلومات من تطبيقات حماية أخرى مثل Norton أو McAfee أو أي تطبيقات أخرى تقدم نفس الخدمات.

تطبيق الحماية الجديد سيقدم أيضًا تنبيهات أمنية عبر أجهزة متعددة، بينما ستكون النصائح وتقديم الحلول مقتصرة فقط على نظامي التشغيل ويندوز وماك.

يبدو التطبيق أنه سيكون غير ضروري بالنسبة للكثيرين، ولكنه سيكون مفيدًا لأولئك الذين يرغبون في حماية أفراد الأسرة والأجهزة المتعددة في لوحة معلومات واحدة وبسيطة، بينما تعد الشركة بأن المزيد من الميزات يتم العمل عليها بالفعل وستصل قريبًا للتطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى