تفاصيل عن أبطال وعالم لعبة أوفرواتش 2 القادمة مجانا

لقد كانت لعبة أوفرواتش – Overwatch في مكان قاتم منذ بضعة سنوات. وتحديدا مع آخر إصدار لبطل رئيسي في عام 2019، حيث كانت بليزارد – Blizzard بطيئة إلى حد ما بشأن التحديثات أو حتى بشأن تقديم الجزء الجديد من اللعبة، لا شك أن موجة الوباء والادعاءات المستمرة ضد الشركة عطلت التقدم، لتأتي العاب مثل Apex Legends و Valorant لتأخذ العرش من تحت أقدام أوفرواتش كألعاب تصويب تعتمد على تنوع الأبطال. فهل سيتغير هذا مع أوفرواتش 2؟

أخيرا، شركة بليزارد عادت لتحرك الماء الراكد. حيث أعلنت الشركة في حدث إكس بوكس الأخير أن طور PvP في اللعبة سيتاح مجانا للجميع، وهذا ما كان متوقعا، لأنه النهج المتبع مع العاب الأونلاين في الأعوام الأخيرة، واليوم أعلنت الشركة عن خارطة طريق كاملة لإطلاق اللعبة وما بعده.

قال مدير اللعبة آرون كيلر في مقابلة جماعية:

“قرار اللعب مجانًا لم يكن قائمًا على قيام ألعاب أخرى بذلك، وهذا يعتمد على رغبتنا في أن نكون قادرين على تقديم أكبر قدر ممكن من المحتوى بشكل موسمي للاعبين.”

يبدو أن كل القرارات التي تتخذها بليزارد مستوحاة بشكل مباشر من ألعاب الأونلاين الأخيرة، حتى لو قال مدير اللعبة آرون كيلر “أنه كان اختيارًا أصليًا تمامًا تم إجراؤه لإرضاء اللاعبين.”

الجديد في أوفرواتش 2

سيكون لدى أوفرواتش 2 تحديثات موسمية مميزة “ذات طابع خاص” على حد وصف الشركة، وتذكرة معركة أو battle pass، وتحديات، ومتجر داخل اللعبة. ستستمر المواسم لمدة تسعة أسابيع وسيتتابع بين كل موسم وآخر تقديم بطل جديد أو خريطة جديدة، كما هو الحال مع العاب مثل فالورانت، وبالتأكيد سيكون هناك مظاهر جديدة – skins مع كل موسم.

تتوقع بيلزارد إطلاق حوالي ثلاثة إلى أربعة أبطال وخرائط جديدة كل عام. وهذا ما يعد كثيرا مقارنةً بـ أوفرواتش الأولى. يبدو أن أوفرواتش 2 تنظر إلى الوراء وتحصي ما نجح، وتقوم بتطويره وتحسين أنظمته للوصول لأفضل شكل ممكن، وتوضح إيقاع التحديث المتوقع بشكل أكثر شفافية مما سبق.

قال كيلر إنه كان من الصعب رؤية اللاعبين يسألون عن بطل جديد وخرائط جديدة في اللعبة الأصلية بينما كان تركيز الفريق منصبا على تطوير الجزء الثاني. وقال أنه بعد الإصدار، يمكن للمطورين تقديم تحديثات متسقة وجوهرية بشكل منتظم.

خارطة طريق كاملة لإطلاق اللعبة وما بعده
خارطة طريق كاملة لإطلاق اللعبة وما بعده

جديرٌ بالذكر أن اللعبة ستكون متاحةً في الرابع من شهر أكتوبر لهذا العام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى