الكمبيوتر

أبل توسع الاعتماد على شاشات OLED في أجهزة ماك بوك وآيباد

استقرت شركة أبل على خططها المستقبلية لإطلاق حواسب ماك بوك المحمولة الخاصة بها، والتحسينات التي ستضيفها في المستقبل القريب بالاعتماد على شاشات OLED الأحدث.

وأكد المحلل الموثوق، روس يونغ، والمقرب من الموردين لشركة أبل، فإن الشركة استفسرت عن شاشات OLED بحجم كبير مؤخرًا وأكدت أن هناك خطط لإطلاق جيل جديد من حواسب ماك بوك المحمولة بهذا النوع الجديد من الشاشات عالية الوضوح.

وأوضح أن فكرة أبل أن تطلق أجهزة آيباد أيضًا لأول مرة مع هذا النوع المتطور من الشاشات، في توسع شامل لجميع الأجهزة مستقبلًا.

وأكد أن استفسار أبل كان عن صناعة شاشات بمقاس 13.3 بوصة وهذا سيكون على الأرجح من أجل الحاسوب المحمول، فيما كانت فكرتها عن شاشات الآيباد بمقاسي 11 و12.9 بوصة.

ماك بوك بشاشة OLED

أكد المسرب أن أبل تريد الاعتماد على هذا النوع الجديد من الشاشات في جميع الأجهزة، وعلى الأرجح ستصل في عام 2024 بعد القادم، إذ بدأت الشركة بالفعل في تنفيذ أفكارها حول ماك بوك اير وبرو للعام الحالي والقادم، وبالتالي لن يكون هناك جهاز كمبيوتر محمول بشاشة OLED قبل 2024.

وعلى الجانب الآخر، قد تستخدم العملاق الأمريكي شاشات 11 و12.9 بوصة في أجهزة آيباد طرازي iPad Pro.

في حين ستعتمد الشركة على تقنية عرض تسمى ‘التكدس الترادفي’ والتي من شأنها تحسين جودة صورة الشاشة مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30٪ كما هو الحال في هواتف آيفون.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون هناك تحسين أيضًا في التغيير التلقائي لمعدلات تحديث الصورة لزيادة الكفاءة، والحفاظ على الطاقة.

من الجدير بالذكر أن أبل لديها بالفعل أجهزة ماك بوك بشاشات OLED في طراز MacBook Pro بشاشة 14 و16 بوصة، وهي الشاشات التي أطلقت عليها الشركة اسم Liquid Retina XDR.

يجدر الذكر أيضًا أن تقرير سابق كان قد أكد أن أبل ستطلق جهاز ماك بوك اير جديد بشاشة 15 بوصة، لأول مرة، وذكر أيضًا خطط أصغر بشاشة 12 بوصة في نهايات العام الجاري أو بداية 2023، والتي ستعمل جميعها بمعالج الشركة الجديد M2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى