أخبار تقنية منوعةتطبيقات

واتساب يطلق تحديث جديد للمكالمات الجماعية

طرح تطبيق المراسلة الفوري، واتساب، العديد من الميزات الجديدة الأسبوع الماضي، بما في ذلك القدرة علي كتم صوت المستخدمين الفرديين أثناء المكالمات الجماعية، وذلك في حالة رغبتهم في التركيز علي شخص واحد ولتقديم تجربة أفضل.

أعلن تطبيق واتساب، عن تحديث جديد مؤخرًا، كانت أبرز التحديثات هي الأمور التي تتعلق بالخصوصية بشكل أكبر أثناء تجربة الاستخدام، بحيث يمكن الأشخاص من التحكم في من يمكنه رؤية الحساب. مزيد من التفاصيل من هنا.

تضمن التحديث ميزة جديدة في واتساب سلط تقرير لـ The Verge الضوء عليها، تتعلق بالمكالمات الجماعية، وتبدو ستنال إعجاب الكثير من المستخدمين، لمنحهم التحكم في كتم صوت الأشخاص الذين ينسون القيام بذلك بأنفسهم، وكتم صوت الأفراد المتواجدين في نفس الغرفة وذلك لمنع سماع صدي الصوت، مما سيحسن تجربة الاستخدام.

تسمح بعض تطبيقات الاجتماعات مثل زووم ومايكروسوفت تيمز، للمضيفين بكتم صوت جميع المشاركين او البعض منهم، ولكن لا توفر للمستخدمين الفرديين بكتم صوت من يريدون أثناء المكالمة، لذلك تعتبر ميزة واتساب الجديدة مستوي جديد من التحكم الذي يجعلها تجربة أقل فوضوية.

يُشار هنا إلى أن واتساب يقدم ميزة المكالمات الجماعية لما يصل حتى 32 شخص في نفس الوقت، ولكن حين الاعتماد على المكالمات الصوتية، في حالة مكالمات فيديو، يقل عدد الأشخاص المسموح بهم إلى 8 فقط.

ميزة أخرى من واتساب

وبالإضافة إلى ميزة كتم الصوت الجديدة، يتيح لك WhatsApp الآن إرسال رسائل إلى مستخدمين محددين أثناء إجراء المكالمة الجماعية، وذلك في حالة أراد أحد المشاركين تدوين ملاحظة إلي شخص ما أثناء الاجتماع، كما أضاف لافتة جديدة لتنبيه المشاركين عندما ينضم شخص جديد إلي المكالمة التي قد بدأت بالفعل.

كما أعلن واتس آب أيضاً عن ميزة تمكن المستخدمين من اختيار جهات الاتصال التي يمكنها رؤية صورة ملفك الشخصي، وذلك حفاظاً علي خصوصية المستخدم، إذا كان لا يرغب في وصول بعض جهات اتصاله الي هذه المعلومات.

والجدير بالذكر أيضاً ان واتس آب عمل مؤخراً علي إرضاء مستخدمي أندرويد، ووفر لهم القدرة علي نقل سجلات الدردشة الخاصة بهم إلي هواتف آيفون، بعد ان وفرت الشركة هذه الميزة العام الماضي ولكن في الاتجاه المعاكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى