تطبيقات

مسؤول فيسبوك السابق يجيب.. هل تستطيع ميتا التغلب على تيك توك؟

تحدث المسؤول السابق لدى شركة فيسبوك والحالي لدى تيك توك، بيليك شاندلي، عن الصراع المستمر بين ميتا وتيك توك على السيطرة على ريادة شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي.

تخوضا ميتا وتيك توك صراع مستمر على مدار السنوات الأخيرة، بعدما أصبح تطبيق مشاركة الفيديو الصيني الشهير، مصدر تهديد واضح لشبكات التواصل الاجتماعي، بما فيها ميتا المالكة لأشهر التطبيقات والأكثر استخدامًا منذ سنوات عديدة.

وفي حواره مع موقع CNBC أكد شاندلي أنه على الرغم من المقارنة الكبيرة بين فيسبوك وتيك توك، وبحكم أنه عمل بالفعل داخل الشركتين، إلا أن هناك اختلاف جوهري بينهما يجعل من الصعب أن يُقال أنهما منافسين مباشرين.

ننصح بالإطلاع علي:

وأوضح أن التنافس يأتي باعتمارهما شبكات اجتماعية، وبالنظر إلى أعداد المستخدمين، ولكن من الداخل ووفقًا لآلية التشغيل والخوارزميات، هناك اختلاف كبير.

“بالنسبة لفيسبوك، فهو منصة اجتماعية بخوارزميات لتقريب الناس من بعضها وخلق بيئة وتجربة استخدام للتواصل والحديث ومشاركة المحتوى معًا، في حين يمكن تصنيف تيك توك كمنصة اجتماعية ترفيهية”.

وتابع: “تيك توك يعمل في الأساس على نشر المحتوى المختلف إلى أشخاص قد يكونوا مهتمين، وبعد فترة يتم اقتراح محتوى ينتدرج تحت تصنيف مختلف، لذلك فهو خيار مفضل لدى المستخدمين الذين يبحثون عن التخلص من الملل”.

فيسبوك تيك توك

تيك توك سيتفوق على فيسبوك

وعن الصراع المستمر بين التطبيقين، وفي ظل الأخبار التي ترددت مؤخرًا حول نية ميتا لتحويل إنستغرام إلى منصة مشابهة تمامًا لتيك توك، رد المسئول عن شئون الأعمال الدولية لدى TikTok مؤكدًا أنها ستستمر على مدار سنوات وربما عقود.

وشدد في حديثه أن يتوقع أن يكون التفوق في النهاية لصالح الشركة الصينية، موضحًا أن توقعه ليس بسبب أنه يعمل حاليًا لدى تيك توك، ولكن بسبب الاختلاف الجوهري بين المنصتين.

شاندلي الذي عمل كمسئول تنفيذي لدى فيسبوك لمدة 12 عام قبل الرحيل وتولي منصب إداري مختلف لدى تيك توك، اعتبر أن الأخبار التي يتم نشرها بشأن عمل ميتا على تحويل إنستغرام إلى منافس مباشر لتيك توك هي خير دليل على تفوق الأخير في الصراع، وبالتالي هو الأقرب إلى الانتصار في النهاية كأكثر منصة اجتماعية نجاحًا في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى