تطبيقات

تحديث أندرويد سنبهك بحالة المرور مباشرة دون تطبيقات

يواصل مطورو شركة جوجل العمل على الانتهاء تمامًا وإطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل للهاتف الذكية، أندرويد 13، مع مزيد من التحسينات البرمجية، الميزات والخدمات التي تُحسن من تجربة الاستخدام للهواتف.

كانت جوجل قد أعلنت لأول مرة عن أندرويد 13 خلال معرضها السنوي للمطورين Google I/O للعام الجاري كما قامت بإطلاق النسخ التجريبية الأولى لعدد محدود من الهواتف، قبل أن يصل رسميًا في هاتف بيكسل 7 مع الربع الأخير من العام الجاري.

بحسب تقرير نشره موقع CNET فإن جوجل تعتزم إضافة ميزة جديدة تم رصدها في النسخ التجريبية في أندرويد 13، والتي ستقدم خدمة معرفة الحالة المرورية من خلال تبويب “ودجات” أو إشعارات مباشرة للمستخدم، دون الحاجة إلى أي تطبيقات.

خرائط جوجل

تقدم الشركة الأمريكية بالفعل قدرة معرفة الحالة المرورية للطرق من خلال تطبيق الخرائط الرسمي التابع لها Google Maps ولكن أندرويد 13 سيقدم إشعارات محدثة بشكل لحظي لحالة الطرق المرورية مباشرة ودون الحاجة إلى فتح جوجل مابس.

وأوضح التقرير أن التحديث الذي تم رصده في أندرويد 13 النسخة التجريبية الثالثة، تضمن إضافة للشاشة الرئيسية Widget يسمى الحالة المرورية، والذي يقدم الخدمة مباشرة ومحدثة بشكل لحظي، مع تقديم بعض تنبيهات النصائح.

وأشار إلى أنه من أجل الاستفادة من النصائح، أو الطرق البديلة المقترحة، سيتعين على المستخدم فتح تطبيق الخرائط.

ودجت أندرويد

ميزات أندرويد 13 الإضافية

وفي سياق متصل، ذكر التقرير أن جوجل لديها خطط لتوسيع الاعتماد على التبويبات الصغيرة Widgets مباشرة بشكل أكبر في أندرويد 13، من خلال تقدم مزيد من الخدمات الرسمية عليها.

وذكر أنه بجانب ودجيت الحالة المرورية، تم رصد أيضًا ميزة المذكرة “كيب” مع تحكم واستخدام بشكل واسع دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه، وكذلك ودجيت للترجمة والاستفادة من خدمات تقدمها الشركة بالفعل، ولكن من خلال الشاشة الرئيسية مباشرة.

وتحاول جوجل توسيع فكرة عدم حاجة المستخدم إلى فتح التطبيقات نفسها، إلا في حالات الاستخدام المطول أن الحاجة إلى جميع الميزات المقدمة، وإنما يمكنه الاستفادة من الخدمات البسيطة من خلال شاشة هاتفه الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى